أغرب 5 عادات حول العالم .. منها البصق عند السلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العادات والتقاليد ما هي إلا موروثات ثقافية استمدت قوتها من المجتمع وتناقلها الخلف عن السلف جيلا بعد جيل حتى أصبحت جزءاً من عقيدتهم وتحولت في النهاية إلى نظام داخلي ونتيجة لاختلاف هذه الموروثات من مجتمع لآخر اختلفت أيضا العادات ومن هنا كان من الطبيعي أن نكتشف عادات غريبة أو غير مألوفة فما هو مقبول في مجتمع ما قد يكون غير مقبول في مجتمع أخر.

وفي جولة داخل المجتمعات المختلفة جمعنا لك أكثر 5 عادات غريبة وغير مألوفة حول العالم لتكون البداية مع كينيا.

اقرأ أيضا| من إتيكيت الشعوب.. ممنوع الأكل باليد مباشرة في تشيلي

فالبصق تعد من العادات المرفوضة في معظم دول العالم ولكن في قبيلة "الماساي" الكينية البصق هو علامة احترام وعادة متوارثة فأعضاء القبيلة يبصقون في كفوفهم قبل المصافحة باليد ويفعلون الشئ نفسه مع المواليد الجدد والعرسان لتنزل عليهم البركة وحسن الحظ حسب اعتقادهم.

أما في الصين فمن المعتاد أن يحمل الرجل زوجته الحامل ويسير على الفحم الساخن معتقدين أن الرحلة الناجحة ستضمن للمرأة أن تكون الولادة أسهل واقل ألما كما تعد إشارة لإظهار التضامن بين الزوج والزوجة حيث يتحمل الزوج الامه ومصاعبه بالتعاطف مع زوجته الحامل ويعتقد ان اظهار التعاطف والحب هذا يعزز الروابط الاسرية.

ولكن في بورنيو ارتبطت العادة بالمتزوجين حديثا ففي قبيلة "تيدونج" يتم منع المتزوجون حديثا من الذهاب إلى الحمام لمدة 3 أيام بعد زفافهم حسب الاعتقاد أن القدرة على الامتناع عن افراغ نفسك يقوي من العلاقة والروابط بين الزوجين وإن إراحة نفسك بعد الزفاف سيجلب التعاسة والعقم والموت

وعلى عكس جميع دول العالم في فنزويلا يجب عليك ألا تحضر في الوقت المحدد لمواعيدك حتى لا يتم وصفك بالوقاحة ولذلك يتم نصح الزائر الجديد أن يصل متأخرا 15 دقيقة عن الميعاد المحدد ولان الوصول قبل ذلك يعطي انطباع انك جشع او متحمس بشكل غير لائق.

وتنتهي القائمة مع إندونيسيا حيث يتم اجبار نساء قبيلة "داني" على قطع الجزء العلوي من أصابعهن في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة كتعبير عن الألم الجسدي بجانب الألم العاطفي الذي يشعرون به لفقدان أحدهم