بريطانيا تحارب كيم كاردشيان لدعمها العملات المشفرة وتحذر من الخسائر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت هيئة الممارسات المالية في بريطانيا، المشاهير المؤثرين على مواقع التواصل الذين يروجون لأصول خطرة أو وهمية، بأنهم قد يتعرضون للمساءلة في المستقبل في حال خسارة الجمهور للاستثمارات في تلك الأصول، التي يروج لها هؤلاء، ويحصلون على مقابل لترويجهم.

وذكرت صحيفة ديلي تليجرام، أن الهيئة خصت بالتحذيرنجمة تلفزيون "الواقع" الأميركية كيم كارداشيان

ووصف المشاهير المؤثرين الذين يروجون لبرامج استثمار عالية المخاطر بأنهم "يروجون للثراء السريع"،

 اقرأ أيضًا.. أول رجل أعمال مصري يتعامل بالعملات المشفرة

غير أن بريطانيا تدرس حاليا منح الهيئة، وسلطات تنظيم الأسواق والمعاملات المالية، سلطة للتدخل تجاه هؤلاء المؤثرين وغيرهم مستقبلاً. ويأتي تحذير الهيئة بعدما أعلنت أنها لا يمكنها التدقيق في ممارسات شركة بينانس لتداول العملات المشفرة بعدما رفضت الشركة تقديم معلومات وبيانات أساسية حول عملياتها. وتواجه بينانس حظراً في عدد من الدول لشبهة النصب والفساد في تداولات العملات المشفرة.

وحسب ما ذكرت اندبندنت، فإنه يوجد في بريطانيا 2.3 مليون شخص يتعاملون في العملات المشفرة. و14 في المئة من هؤلاء اقترضوا الأموال التي يستثمرونها في تلك العمليات شديدة المخاطر.

وطبقاً لأبحاث الهيئة، فإن حوالى ربع مليون من هؤلاء يظنون أن برنامج تعويضات الخدمات المالية يغطيهم في حال خسروا مضارباتهم. لكن ذلك ليس صحيحاً، ويمكن لهؤلاء أن يخسروا كل ما لديهم دون أي تعويض، لأن استثماراتهم تلك غير مضمونة أو محمية من أي هيئة أو سلطة مالية رسمية.