التضامن: مشروع «مودة» يهدف لتوعية المقبلين على الزواج لتكوين أسرة ناجحة | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أيمن عبد العزيز ، المنسق التنفيذي لمشروع "مودة" بوزارة التضامن، إن إطلاق المشروع جاء وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر السادس للشباب، حيث وجه بدراسة ظاهرة الطلاق التي بدأت تزداد مؤخرا في المجتمع المصري.

وأوضح عبد العزيز، خلال استضافته ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز،  أن إحصائية عام 2017 لنسب الطلاق وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، كانت 198 ألف حالة ووصلت 225 ألف حالة في عام 2019  ، مشيرا إلى أن مشروع مودة يهدف لتوعية الشباب المقبلين على الزواج بالمعارف والمهارات الأساسية بتكوين أسرة ناجحة .

ولفت عبد العزيز إلى أن مشروع مودة يهدف إلى معرفة الشباب بمفهوم الزواج ، وفقا لرؤية الأديان وتعليمها السمحة ومعرفة الأسس الدينية والربانية ومعرفة أسباب نجاح الزواج، وأولها هو الاختيار وذلك من خلال معايير معينة، بالإضافة للاستعداد النفسي لتحمل كل طرف المسئولية في أسس اختياره واستكماله لحياته الزوجية .

ولفت عبد العزيز إلى أن عدد كبير من الزوجات تشتكين من عدم تحمل مسئولية زوجها للمسئولية والذى يعد من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسب الطلاق ، مشيرا إلى أن التقارب الفكري، الثقافي، الاجتماعي، واحترام ثقافة الآخر من أهم المعايير التي لابد أن تتوافق لدى الطرفين وتقبل سلبيات كل طرف .