للجنس الناعم.. تناول هذه الفاكهة يوميا يخلصك من دهون البطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دهون البطن من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات وتزيد من خطر إصابتهم بمضاعفات مزمنة تعرض صحتك للخطر، يستمر البحث لتحديد العناصر الغذائية التي تقلل الدهون الحشوية.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن السيدات الذين يناولن الأفوكادو كجزء من وجبتهم اليومية كان لديهم انخفاض في دهون البطن العميقة.

وأكدت الدراسة من جامعة إلينوي أوربانا شامبين أن الأفوكادويلعب دورًا كبيرا في تقليل دهون البطن .

وتقع الدهون الحشوية داخل تجويف البطن الذي يضم أعضاء حيوية مثل الكبد والأمعاء على عكس الدهون التي يمكنك رؤيتها - الدهون تحت الجلد - يمكن أن تكون الدهون الحشوية مهددة للحياة لأنها يمكن أن تتداخل مع العمليات الحيوية داخل الجسم.

ويرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب ،ذلك فإن كيفية استجابتك لتراكم دهون البطن لها آثار على الحياة والموت ويمكن أن يستهدف النظام الغذائي للدهون الحشوية والقضاء عليها .

وتلقت إحدى المجموعات وجبات تحتوي على أفوكادو طازج ، بينما تلقت المجموعة الأخرى وجبة تحتوي على مكونات متطابقة تقريبًا وسعرات حرارية متشابهة ولكنها لا تحتوي على أفوكادو، في بداية ونهاية الـ 12 أسبوعًا ، وقاس الباحثون دهون بطن المشاركين وتحملهم للجلوكوز ، وهو مقياس لعملية التمثيل الغذائي وعلامة لمرض السكري .

النساء المشاركات اللائي تناولن الأفوكادو يوميًا كجزء من وجبتهن قلن من دهون البطن الحشوية وشهدن انخفاضًا في نسبة الدهون الحشوية إلى الدهون تحت الجلد ، مما يشير إلى إعادة توزيع الدهون بعيدًا عن الأعضاء ومع ذلك ، لم يتغير توزيع الدهون عند الذكور ، ولم يكن لدى الذكور أو الإناث تحسن في تحمل الجلوكوز.

فى حين أن الاستهلاك اليومي للأفوكادو لم يغير من تحمل الجلوكوز ، و النمط الغذائي الذي يتضمن الأفوكادو كل يوم قد أثر على طريقة تخزين الأفراد للدهون في الجسم بطريقة مفيدة لصحتهم ، ولكن الفوائد كانت في المقام الأول في الإناث ،"من المهم إثبات أن التدخلات الغذائية يمكن أن تعدل توزيع الدهون ومعرفة أن الفوائد كانت واضحة فقط في الإناث يخبرنا قليلاً عن إمكانية أن يلعب الجنس دورًا في استجابات التدخل الغذائي".

اقرأ أيضا |منها البطاطس المقلية والشيكولاتة.. أطعمة يجب تناولها ليلا للتخلص من النحافة