إبداع رنا طوبجى بالصلصال الحرارى

«البورتريه المنحوت».. هدية تشبه صاحبها

رنا طوبجى
رنا طوبجى

تحرص مصممة المشغولات اليدوية، رنا طوبجى، على اختيار طريق يميزها عن غيرها لتنفيذ منتج يبهر كل من يراه، حتى وإن استغرق ذلك كثيراً من الوقت والجهد.


تقول رنا لـ«آخرساعة»، إنها تحب الأشغال اليدوية، وتفضل البحث عن كل ما هو جديد قبل أن تبدأ فى تنفيذ مشروعها، حتى وجدت أن فن النحت بالصلصال الحرارى هو الفكرة التى تبحث عنها، وبالفعل بدأت مشروعها قبل ثلاث سنوات، بدعم من زوجها الذى كان يشجعها على كل خطوة تقوم بها، واستعانت أيضاً بمجموعة من صديقاتها اللواتى تتميز كل واحدة منهن فى أمر محدد.

 

رنا وصديقاتها يستخدمن أدوات أساسية فى العمل، أبرزها الصلصال الحرارى، والنشابة، والباستا ماشين، والكاتر، والقطّاعات، وأدوات التشكيل والتنعيم والتنقيط، والفرن الكهربائي.


وتشير إلى أن مشغولات النحت من أكثر الأشياء التى ينفذنها ولاقت إعجاب الكثيرين، ويزيد الطلب عليها يوماً بعد يوم، خاصة أعمال نحت الوجوه بالشكل الحقيقى على مختلف التصاميم ومنها ميداليات المفاتيح والمجات وبورتريه جذع الشجر، والتى تجعل المنتج قطعة فريدة لصاحبها لأنها تُصنع لأجله خصيصاً.

 

وتؤكد رنا أن القطعة المنحوتة هى أجمل هدية تشبه صاحبها، وتستغرق شهراً على الأقل حتى يجرى تنفيذها بدقة وتُظهر تفاصيل الوجه بشكل يشبه الحقيقى إلى حد كبير، ويساعد على ذلك مرونة استخدام الصلصال الحرارى، فضلاً عن تميزه بثبات شكله وعدم تأثره بأى عوامل خارجية تفسد مظهره.