تقييم شهري لرؤساء أحياء القاهرة على مستوى النظافة بالشوارع | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، حركة محدودة لعدد من قيادات الإدارة المحلية بمحافظة القاهرة وذلك بسبب تراكم القمامة في الأحياء.

وأكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجه بعمل تقييم لرؤساء أحياء القاهرة على أدائهم في رفع القمامة شهريا.

وأشار المصدر إلى أن وزير التنمية المحلية يتلقى تقريرا يوميا عن منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة، مؤكدا أن الوزير قد أكد أن كل رئيس حي مسئول عن النظافة في منطقته.

اقرأ أيضا| التنمية المحلية: بدء منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة بمشاركة بين القطاع الخاص والحكومي 

وتفقد اليوم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، استعدادات ومعدات شركات النظافة وجمع المخلفات بالقاهرة تمهيداً لبدء تفعيل عقود منظومة المخلفات بالعاصمة للقيام بخدمات الجمع والنقل للقمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحى الآمن للمخلفات في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية وكذلك استعدادات ومعدات هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية.

وتضمنت الاستعدادات معاينة المعدات والسيارات والمكانس الآلية والمكابس والآلات تمهيداً لدخول العقود الموقعة بين الشركتين والمحافظة وهيئة النظافة بالقاهرة حيز التنفيذ والبدء في تطبيق منظومة المخلفات بعدد من أحياء المنطقتين الشرقية والغربية، على أن تتولى هيئة النظافة والتجميل القيام بأعمال جمع القمامة في أحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية بما يساهم في تحسين مستوى النظافة وتحقيق رضا المواطنين.