محافظ البحيرة : محور المحمودية مشروع تنموي يجلب الاستثمارات وفرص العمل

 كراكات عملاقة بدأت العمل فى المشروع
كراكات عملاقة بدأت العمل فى المشروع

يعد محور المحمودية، أحد المحاورالمرورية الجديدة وشرياناً للحياة يخدم أهداف التنمية ويربط بين محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ بما ييسر حركة المواطنين والبضائع، كما يسهم فى دفع الاستثمار و إيجاد فرص عمل وإنعاش للاقتصاد القومي.


و أشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى أن مشروع استكمال محور المحمودية يستهدف إنشاء محور مرورى سريع وآمن لمستخدميه، ذى تصميم قوى يربط محافظة الإسكندرية عرضياً بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ، ويكون بديلا فعالا لتخفيف الضغط عن طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.


ولفت المحافظ إلى أن محور المحمودية يعد مشروعا واعدا يحقق العديد من الإنجازات كما سيسهم بشكل كبير فى تعظيم الاستفادة من الأراضى الواقعة على جانبى المحور، وذلك من خلال إقامة العديد من المناطق الخدمية والاستثمارية، وما ستتيحه تلك المناطق من أنشطة مختلفة تسهم فى تلبية المتطلبات التنموية والاستثمارية وتحقيق الرواج الاقتصادى والتنمية بالمنطقة بالكامل .

وأوضح آمنة أن العمل يتم على قدم وساق فى تطوير المحور بمشاركة سواعد ومعدات مصرية يواصلون الليل بالنهار عقب الزيارة التفقدية التى قام بها المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الماضى يرافقه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ومسؤولى الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية .

مضيفا أن طول محور المحمودية يبلغ 55 كم، بعرض ٥ حارات مرورية بينها ٣ حارات سريعة إلى جانب حارتى خدمة، على كل ضفة من ضفتى ترعة المحمودية، ويربط بين الاتجاهين 35 كوبرى مشاة عائم مزود بأنفاق لتمرير المشاة بأمان أسفل الحارات السريعة، كما يربط إتجاهى السير20 كوبرى سيارات مزودة بممرات آمنة لحركة المشاة، معزولة بشكل كامل عن الحارات السريعة، حيث روعى فى عملية التصميم تأمين حركة المشاة، ومن بينهم ذوو القدرات الخاصة.