الأهالي من موقع انهيار منزل طنطا: العقار حديث البناء| فيديو

انهيار منزل بطنطا
انهيار منزل بطنطا

عصام عمارة


قررت نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع انهيار منزل بمنطقة شارع الحكمه التابعة لقسم أول طنطا  والناتج عن انفجار مدوي لإحدى مواسير الغاز مما أدى الي انهيار جزئي بأحد المنازل وإصابة ٤ أشخاص.

وتبين أن  العقار الذي وقع به الحادث  مكون من ٥ طوابق، وأن الانهيار حدث بشكل مفاجئ مما أدى لإصابة 4 أشخاص بحروق وجروح متفرقة في الجسد.

كما كشفت المعاينة الأولية أن العقار حديث البناء ويتم تأجيره للسكن من قبل أصحابه، وجار معاينة العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها من عدمه وتأثرها بسبب الانفجار حفاظا على سلامة وصحة المواطنين بها.

اقرأ أيضا| تجديد حبس المتهمين باختطاف طفل المحلة «زياد»

كان  اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد  تلقى  إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بوقوع انفجار مدوي لماسورة غاز مارة بأحد المنازل  بمنطقة شارع الحكمة أسفرت عن وقوع عدد من الاصابات وانهيار جزئي بالمنزل، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الامنية برئاسة العميد دكتور عمرو الحو مأمور قسم أول طنطا والرائد يوسف الجندي رئيس مباحث القسم   وقوات من الحماية المدنية والغاز والكهرباء  وتم فرض كردون حول المنزل المنهار وتم نقل المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي من بينهم اثنان في حالة خطيرة، وقرر عادل داود رئيس حي أول طنطا ندب لجنة من مهندسي الإدارة الهندسية بالحي لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة لمعرفة مدى تأثرها بالحادث، وإعداد تقريرهندسي  بذلك ورفعه للدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.


وكشف الأهالي انهم فوجئوا بصوت مدوي كبير يهز المنطقة وبدأ المنزل في انهيار أجزاء منه وشرفاته وسط كمية كبيرة من الغبار حيث هرع المواطنون للجري في الشارع خشية انهيار كامل للمنزل حتى وصول الإسعاف والحماية المدنية، ولازالت النيابة  تباشر التحقيق في الواقعة وسؤال المصابين وشهود العيان وندب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحادث.