تجديد حبس المتهمين باختطاف طفل المحلة «زياد»

الطفل زياد
الطفل زياد

عصام عمارة 


قررت نيابة ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية تجديد حبس ٣ متهمين بإختطاف الطفل زياد بمدينة المحلة الكبرى من أمام محل والده لبيع زيوت السيارات ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

وواجهت النيابة بالتسجيلات التي قدمتها أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية، المتهمين ووالد الطفل لطلبهم فدية تقدر بـ٢ مليون جنيه، تراوحت مدتها بين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة عدة مرات بينهم، وقيامهم باستخدام خاصية بهاتف محمول لتغيير الصوت.

اقرأ أيضا| بتكلفة 8.7 مليون جنيه..محافظ الغربية يفتتح مدرستين بكفر الزيات وقطور

كما تم مواجهتهم بتسجيل مكالمة للطفل لأبيه على تليفون أحد المتهمين لطمأنة الأب على نجله المختطف خلال مراحل التفاوض، حيث انهار المتهمين عند سماعهم المكالمات المسجلة واعترفوا انها تخصهم واستخدموا أحد البرامج لتغيير الصوت لإخفاء شخصياتهم، إلا أن أجهزة التتبع بوزارة الداخلية نجحت في الوصول إلى الهواتف المحمولة وأماكن تواجدهم حتى تم إلقاء القبض عليهم.

وكانت أجهزة البحث الجنائى بالغربية بقيادة اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية وكلا من اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية والرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى وفرق البحث، قد قد تمكنت من ضبط  المتهمين «علاء س- ٢٩ عاما- عامل خردة، ورمضان ج ٣١ سنة- عامل خردة، وم ا»، واعترفوا بارتكابهم واقعة خطف طفل المحلة الكبرى وإحراق السيارة المستخدمة في واقعة الاختطاف بناحية سجين بقطور لإخفاء معالمها وذلك من أجل طلب فدية من والد الطفل.