الهلال الأحمر ينفذ أنشطة صيفية بمدارس شمال سيناء

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

نفذ متطوعو جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الثلاثاء، عددا من الأنشطة الصيفية ضمن برنامج المهارات الحياتية بمدارس شمال سيناء للمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية بمدينتي العريش وبئر العبد حيث تناول البرنامج موضوعات الصحة والجسم حيث يناقش المحتوى الغذاء السليم والثقافة العامة والتعامل مع التغيرات الهرمونية وقت البلوغ. 

وأكدت الهلال الأحمر عبر موقعها الإلكتروني، أن البرنامج يأتي فى إطار تنفيذ أنشطة مشروع بيئة آمنة ومحفزة للأطفال والنساء بسيناء بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر) ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الحكومة البريطانية.

وأشارت إلى أنه يتم تنفيذ البرنامج عبر عدد من الأنشطة ومجموعات العمل بين الطلاب واستخدام أساليب الفن من أجل التنمية ومجموعة من الألعاب الجماعية والأنشطة الرياضية.

وتستمر الأنشطة الصيفية لمدة 25 يوما تنتهي 20 سبتمبر الجاري لتشمل 2500 طالب، حيث تأتي هذه الأنشطة ضمن الخطة العامة لدعم القطاع التعليمي بمحافظة شمال سيناء.  

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر، أن جمعية الهلال تعمل على الجهود التطوعية بهدف تقوية أواصر المجتمع عبر تعزيز فكرة مساعدة الأشخاص الأضعف والأشد احتياجًا، والاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة وتسخيرها لخدمة المجتمع، وتنمية قدرات الشباب عبر تدريبهم على مواجهة الحوادث وكيفية التعامل مع الكوارث.

إقرأ أيضا .. بعد جحود ابنها.. إنقاذ سيدة مسنة بلا مأوى من الشارع