بقيمة مليار و 150 مليون جنيه

الكهرباء: توقيع عقود تنفيذ 3 محطات محولات لتأمين التغذية الكهربائية بسيناء

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم اليوم توقيع عقد لتنفيذ ثلاث محطات محولات، اثنان منها على الجهد الفائق 220/66 ك.ف، والثالثة على الجهد العالي 66/22 ك.ف.

 

اقرأ أيضا| الكهرباء: محطة محولات المنصورة الجديدة تقام على مساحة 10 أفدنة

 

وأشار إلى أن هذا التوقيع ياتي إستمراراً لجهود وخطة وزارة الكهرباء لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على كافة أنحاء الجمهورية وتماشياً مع توجيهات القيادة السياسية للدولة والرؤية الشاملة لاستكمال البنية التحتية لتنمية وتعمير شبه جزيرة سيناء لتوفير وتأمين التغذية الكهربائية اللازمة للمشروعات التنموية بشمال ووسط سيناء .

 

وأوضح أن التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى مليار و 150 مليون جنيه ويتم تمويل هذه المشروعات ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمدة تنفيذ للمشروعات الثلاث (16 شهر) من تاريخ أمر الإسناد..

 

وأكد الوزير أن قطاع الكهرباء يلقى دعماً غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة التى وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي، وفي ضوء ذلك يسعى القطاع لتلبية كافة متطلبات التنمية للمشروعات القومية والاستراتيجية بالدولة، وبأقل تكلفة وأعلى جودة ويأتي في قلب هذه الاهتمامات وعلى رأس أولوياتها تنمية شبه جزيرة سيناء.