فتح مرحلة تقليل الاغتراب بالمرحلتين الأولى والثانية بتنسيق جامعة القناة

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أنه بناء على التعليمات وزارة التعليم العالي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتيسيرًا على الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب «التحويلات»، من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر، فى حدود النسبة المُقررة 10%، وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر حتى يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر.

اقرأ أيضا| منحتان للعاملين بجامعة قناة السويس 

وأشار رئيس جامعة قناة السويس أن الشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن  جاءت على النحو التالي التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، مشيرًا إلى أن التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط لا توجد تحويلات ورقية وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

وتابع «شقيدف» أنه من الضروري استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات التي أجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة وتكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

جدير بالذكر أن فريق العمل داخل مكتب التنسيق بالجامعة يضم الدكتور محمد غنيم، المدير التنفيذي لمكتب التنسيق ويعمل بالمكتب 60 موظفًا و60 طالبًا متطوعًا، كما يتم العمل تحت إشراف كلا من الدكتور أحمد يحيى مشرف التنسيق الإلكتروني والدكتور محمود فتحي مشرف التنسيق اليدوي.