الرئيس السيسي: تكلفة تطوير ميناء الإسكندرية البحري 30 مليار جنيه

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تكلفة تطوير ميناء الإسكندرية البحري تتراوح ما بين 25 إلى 30 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدولة تضع جداول زمنية من أجل الانتهاء من المشروعات في أوقات معينة.

 

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يوجه بإزالة المباني خلف ميناء الإسكندرية لتأمينه

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء تفقده ميناء الإسكندرية البحري، اليوم الثلاثاء، أن طرح المشروعات والدخول في متاهات وعقود كان مسارا لم يحقق لنا ما نريد.

 

وعلى جاب أخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، فالدولة لها مسار مختلف ونستفيد حاليا من الموقع الجغرافي، مضيفا: "حبيت أقول الكلام ده علشان تعرفوا إنه كان فيه مسار لم يكن سيئا بس محتاجين معدلات عمل أكبر بكثير".

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن الهدف من ذلك هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة لإظهار قدراتها الحقيقية على البحر الأبيض والمتوسط، مؤكدا أن الدولة تنفذ المشروعات حاليا من خلال إمكاناتها وتمويلها ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعا: "مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة".

 

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتفقد صباح اليوم ميناء الإسكندرية البحري، ويطلع علي عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.