اختيار «العوهلي» رئيسًا لمجلس إدارة عرب سات‎‎

عـرب سات
عـرب سات

أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) اختيار المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية رئيسًا لمجلس الإدارة.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة يوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 ، والذي تضمن أيضا الموافقة على قبول استقالة الرئيس التنفيذي المهندس خالد بن أحمد بالخيور، و تكليف الدكتور بدر بن ناصر السويدان نائب الرئيس للشؤؤن الفنية برئاسة المؤسسة. 

يذكر أن الدكتور بدر السويدان عمل قبل أن ينضم الى  عرب سات مشرفا على معهد البحوث والفضاء بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية وشارك في عدة برامج ومهام فضائية منها العمل على أول قمر سعودي بعيد المدار SG1 بالتعاون مع عرب سات، والقمر سعودي سات 4 بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا .

وأشار رئيس مجلس الإدارة المهندس هيثم العوهلي إلى " أن المؤسسة نجحت في تجسيد روح ميثاق جامعة الدولة العربية وما نص عليه من توثيق الصلات بين دول الجامعة والعمل العربي المشترك في الشؤون الاقتصادية والثقافية وغيرها من الشؤون التنموية، كما أنها نجحت منذ تأسيسها في عام 1976م ببث رسالة العالم العربي لأكثر من 170 مليون مشاهد في أكثر من 100 دولة حول العالم، وأضاف أنه يتطلع للعمل سويا مع أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية الى استكمال هذه المسيرة الحافلة للمؤسسة" .

وأعرب أعضاء مجلس الإدارة عن شكرهم للدكتور ناصر بن صالح الحجيلان رئيس مجلس إدارة عرب سات السابق على عمله والجهود الإنجازات المميزة التي تحققت أثناء ترؤسه للمجلس ، كما تقدم فريق المؤسسة بالشكر الجزيل للرئيس السابق للمؤسسة المهندس خالد بالخيور على ما قدمه من جهود خلال فترة رئاسته.