مقتل رجل أثناء هجوم سمكة قرش على الشواطئ الأسترالية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرحت اليوم الإثنين 6 سبتمبر، السلطات الاسترالية إن رجلاً مات بعد أن هاجمته سمكة قرش في أستراليا، على الرغم من جهود الغطاسين وغيرهم ممن حاولوا المساعدة.
أفادت قناة "إن دي تي في" أن "الرجل ، الذي يُعتقد أنه في العشرينات من عمره، تعرض للهجوم من قبل سمكة القرش في شاطئ إميرالد بالقرب من كوفس هاربور، على بعد حوالي ست ساعات شمال سيدني".

A surfer in his 30s has died after being mauled by a shark on the New South Wales North Coast. "It was a devastating...

تم النشر بواسطة ‏‎Sunrise‎‏ في الأحد، ٥ سبتمبر ٢٠٢١

وصل عمال الطوارئ وفريق طبي من طائرات الهليكوبتر إلى مكان الحادث قبل الساعة 11:00 صباحًا بعد أن تلقوا مكالمات للمساعدة.

وفقًا لكريس ويلسون ، مفتش سيارات إسعاف في نيو ساوث ويلز، عثر المسعفون على غطاسين ومارة يحاولون إنقاذ الرجل وقالوا إن المجموعة كانت: المجموعات أظهرت شجاعة بشكل لا يصدق في موقف صعب للغاية.

وأوضح قائلاً: لقد كان الأمر مدمرًا للجميع على الشاطئ هذا الصباح، مضيفًا، لقد عانى المريض من إصابة خطيرة في ذراعه ، ولكن على الرغم من الجهود الجبارة التي بذلها المارة والمسعفون وخدمات الطوارئ الأخرى ، لم يتمكنوا من انعاش المصاب. 

وبالتالي قام ارجال الإنقاذ في كوفس هاربور بإغلاق الشاطئ والمياه المحيطة بسبب الحادث.

وقد أبدت مؤسسة رجال الإنقاذ التعاطف مع اسرة م أصدقاء المتوفي، قائلين في منشور على فيسبوك "لسوء الحظ ، كان هناك هجوم سمكة قرش في المنطقة، كما نبدي تعاطفنا مع العائلة والأصدقاء. 

كان هذا الحادث هو ثاني هجوم مميت لسمك القرش يُسجل في المياه الأسترالية في عام 2021 ، وفقًا لجمعية الحفاظ على تارونجا بأستراليا.

في غضون ذلك ، قام خفر السواحل الأمريكي بإسعاف أحد أفراد طاقم سفينة صيد بعد هجوم سمكة قرش وقع على بعد 35 ميلاً جنوب شرق جزيرة جراند آيل بولاية لويزيانا يوم الجمعة.