ارتفاع ثروة الملياردير الهندي موكيش أمباني لـ92.6 مليار دولار

الملياردير الهندي، موكيش أمباني
الملياردير الهندي، موكيش أمباني

رفع قطاع الطاقة النظيفة،  ثروة الملياردير الهندي، موكيش أمباني لتصل إلى 92.6 مليار دولار بعد صعود أسهم شركته ليضيف صافي ربح يقدر بـ3.7 مليار دولار لدخول نادي أصحاب الثروات التي تتجاوز 100 مليار دولار، ويقترب من تحقيق ثروة أغنى رجل في آسيا، وهو يقترب من فرانسواز بيتنكور مايرز من L’Oreal والبالغ حجم ثروته 92.9 مليار دولار.

 اقرأ أيضا| بريطانيا :اجراءات تحفيزية لتشجيع التحول إلى سيارات صديقة للبيئة

وكشف الملياردير الهندي، موكيش أمباني، في وقت سابق، عن خطة لاستثمار 10 مليارات دولار في الطاقة النظيفة، حيث تستهدف الهند زيادة الاستثمارات في قطاع الطاقة النظيفة بهدف لمكافحة تغير المناخ.

وفي وقت سابق تعتزم الهند إطلاق خطة ضخمة للبنية التحتية لدعم الاقتصاد بهدف تغطية 100% من مشروعات التنمية، حيث سيتم إطلاق خطة وطنية للبنية التحتية، بقيمة 100 تريليون روبية 1.35 تريليون دولار يطلق عليها اسم «جاتي شاكتي» لتعزيز التصنيع والتوظيف. 

ويتوقع المصرف المركزي الهندي، أن يسجّل النمو السنوي 10.5%، فيما يشير صندوق النقد الدولي إلى نسبة 12.5% وهو أسرع نمو على صعيد الاقتصادات الرئيسية.


وحقق ثالث أكبر اقتصاد في آسيا نسبة نمو بلغت 1.6% بعد الخروج من أول انكماش في مارس الذي يقدر بـ7.3% في العام المالي، وهو أسوأ ركود اقتصادي، منذ الاستقلال عام 1947، وأضر الإغلاق بالنشاط الاقتصادي وجعل الملايين عاطلين عن العمل.