عاجل

شوقي في رسالة لطلاب الدور الثاني بالثانوية: لا تقلقوا.. حقوقكم محفوظة في التنسيق

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 

وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،رسالة طمأنينة لطلاب الثانوية العامة الذين يخوضون امتحانات الدور الثاني وتخوفهم من عدم وجود فرص لهم داخل الكليات الجامعية بتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات ، حيث قال الوزير: لا تقلقوا .. هذا يحدث كل عام، وعقب اعلان نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة تعقد مرحلة ثالثة لتنسيق القبول بالجامعات .

ولفت وزير التعليم، خلال الفيديو الذي بثه عبر موقع وزارة التربية والتعليم لشرح إعادة فحص تظلمات الثانوية العامة ، إلي أن لكل طالب ناجح في الدور الثاني للثانوية العامة مجموع ، ووزارة التعليم العالي نرسل اليها المجاميع لنري اذا كان المجموع يدخل مرحلة أولي والا ثانية من تنسيق القبول بالجامعات، ويتم تنسيق القادمين من الدور الثاني ، تنسيق حاص لا يضيع حقوقهم في اي مرحلة للتنسيق، كما هو الحال في كل عام ،قائلا نصا ،" لا داعي من القلق من هذة النقطة نهائي، وياريت الطلاب يركزوا علي الدور الثاني للامتحانات.. ونتمني مستقبل باهر لكل خريجي دفعة 2020/2021" .

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم ، أنه في حال شكوك طالب الثانوية العامة من نتيجة تظلمه في المواد الامتحانية ، يمكنه التقدم بطلب اعادة فحص المادة يدويا مقابل سداد مبلغ 300 جنيه مصري عن كل مادة بحضور الطالب وولي أمره ، وذلك بدايةً من الخميس ٩ سبتمبر ، علي ان يتم القيام باختيار المواد المطلوب اعادة فحصها يدويا من خلال الرابط بداية من السبت ١١ سبتمبر وحتى الخميس ١٦ سبتمبر، بعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للإطلاع على الأوراق.

واشار وزير التربية والتعليم ، إلي أن تكلفة إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، يتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك (البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال).


وقال د.شوقي ، انه تم اتاحة رقم هاتف موحد للإستفسارات أو الشكاوى برجاء الاتصال على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨.