75 ألف كرتونة مواد غذائية ضمن قافلة «أبواب الخير» في بني سويف

قافلة أبواب الخير في بني سويف
قافلة أبواب الخير في بني سويف

شهدت محافظة بني سويف استقبال قافلة "أبواب الخير" التي أطلقها الرئيس السيسي، والتي ينفذها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير المواد الغذائية المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للعمل الخيري.

وجرى تسلم 75 ألف كرتونة مواد غذائية جافة، و 15 ألف قطعة ملابس، وأجهزة كهربية لتيسير زواج الفتيات الأيتام ضمن مبادرة "دكان الفرحة"، علاوة على أجهزة ومعدات طبية متنوعة تشمل ماكينات وكراسي  غسيل كلوي، وحضانات، وأجهزة علاج بالضوء و إفاقة، وأجهزة لقياس الصفراء وضغط المجرى الهوائي، وأجهزة تنفس صناعي، وسراير للأطفال الرضع، وماكينات ضخ وسحب السوائل مقدمة من  صندوق تحيا مصر، ليستفيد منها البسطاء من أبناء المحافظة. 

اقرأ أيضا|محافظ بني سويف يطمئن على انتظام سير أعمال الدور الثاني لامتحانات الثانوية

وأوضح د.محمد هاني محافظ بني سويف أن المساعدات سيجري توزيعها من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية المركزية، والكبرى، والبارزة على مستوى المحافظة، بجانب توزيع المعدات والأجهزة الطبية على المستشفيات لدعم منظومة الخدمات الصحية.

وأضاف أنه جرى مراجعة قواعد بيانات المستحقين بالتنسيق مع الصندوق والجمعية، لتوزيع المساعدات تحت إشراف من مسئولي التضامن والوحدات المحلية لضمان وصولها لمستحقيها.