قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، اليوم الإثنين ٦ سبتمبر، إن الحركة حسمت سيطرتها على الوضع في ولاية بنجشير عسكريًا.
وأوضح قائلًا: سعينا للتفاوض لكن الطرف المقابل رفض؛ ولم يبق أمامنا إلا حسم القضية عسكريًا.
وتابع المتحدث باسم حركة طالبان، أن الحرب في أفغانستان انتهت، وقال: "بإذن الله ستنعم أفغانستان بالحرية والاستقلال والازدهار، وسيعيش شعبها في آمان ورفاهية واطمئنان".
وأعلن المتحدث باسم طالبان، في وقت سابق اليوم سيطرة الحركة بشكل كامل على ولاية بنجشير شمالي أفغانستان.
ونجحت طالبان في السيطرة على البلاد في أقل من 10 أيام، وتمكنت من دخول العاصمة كابول الأحد 15 أغسطس، بينما غادر الرئيس، أشرف غني قبل تمكن القوات من وصول القصر الرئاسي.

مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي في إطلاق نار بمدينة مونتريال الكندية
ترامب: فورد وجنرال موتورز ستنتجان أسلحة بما فيها صواريخ باتريوت وتوماهوك
مسقط وطهران تبحثان ترتيبات مضيق هرمز وضمان أمن الملاحة





