بعثة المنتخب المغربي تغادر غينيا بعد يوم مروع في «كوناكري»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غادرت بعثة المنتخب المغربي، مساء اليوم الأحد، غينيا بعد يوم مروع، عبر طائرة متجهة إلى المغرب، بعد الأحداث التي وقعت اليوم في العاصمة الغينية.

كشف البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، عن لحظات الرعب التي عاشها منتخب الأسود  في كوناكري، بعد تأجيل مواجهة غينيا، التي كانت ستقام غدًا الاثنين على ملعب «لاسانا كونتي».

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأحد، تأجيل مباراة المغرب وغينيا، في العاصمة كوناكري، ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022.

وقرر كل من كاف وفيفا تأجيل مباراة غينيا كوناكري مع المغرب على خلفية الأحداث التي وقعت اليوم في العاصمة الغينية، والمصاحبة للوضع الأمني والسياسي في غينيا كوناكري.

وقال البيان الذي صدر مساء الأحد: "لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية جميع حكام المباراة ، قرر فيفا و كاف تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022 ، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري ، غينيا ، يوم الإثنين 6 سبتمبر."

وفاز المنتخب المغربي في الجولة الأولى على نظيره السوداني، وكان من المفترض أن تقام المباراة الثانية أمام غينيا بعدما وصل الفريق إلى عاصمة البلاد لكن ما طرأ من أحداث تسبب في تدخل فيفا وكاف لتأجيل المباراة.

وشهدت شوارع العاصمة غينيا اليوم الأحد 5 سبتمبر، إطلاق نار، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال شهود عيان، أن قوات الجيش انتشرت في الشوارع على خلفية إطلاق النار بشكل عشوائي في شوارع العاصمة غينيا.

و أوضحت مصادر محلية في غينيا لم تفصح عن هويتها، أن إطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة وسط العاصمة "كوناكري" صباح اليوم الأحد 5 سبتمبر، حيث نسبت إلى جنود ينتمون إلى وحدة من القوات الخاصة.

وقال راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد 5 سبتمبر، أنه شوهد عدد كبير من الجنود في الشوارع حيث يحثون السكان على البقاء في منازلهم، موضحة أنه لم يتوفر أي تفسير حتى الآن حول أسباب اندلاع هذا التوتر في شبه جزيرة "كالوم" وسط كوناكري "مقر الرئاسة والمؤسسات والمكاتب التجارية"، كما لم تدل السلطات المحلية حتى هذه اللحظة بأي تعليق عن هذا الوضع.