مدرب المغرب يسرد لحظات الرعب التي عاشها منتخب الأسود في «كوناكري»

خليلوزيتش
خليلوزيتش

كشف البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، عن لحظات الرعب التي عاشها منتخب الأسود  في كوناكري، بعد تأجيل مواجهة غينيا، التي كانت ستقام غدًا الاثنين على ملعب «لاسانا كونتي».

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأحد، تأجيل مباراة المغرب وغينيا، في العاصمة كوناكري، ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022.

 

وقال خليلوزيتش، في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «الوضع عصيب، وراقبت عبر النافذة ما يجري وبدا لي الجنود يهرولون، كما أن هناك إطلاق للرصاص بحدة، وغير بعيد عنا كثيرا".

 

وأضاف خليلوزيتش: «صحيح القصر الرئاسي مسرح الصراع بعيد عن مقر إقامتنا، لكن لا يمكن الحديث عن السلامة والأمان في هكذا ظروف، هنا الفوضى تطغى على  كل شيء»

وتابع: «بالنسبة لي تعودت على مثل هذه الأمور، وعشت تجربة مماثلة في حرب يوغوسلافيا سابقا، لكن لاعبو الفريق مضطربون وقلقون بل منهم من هو مرعوب.. نحن محاصرون في مكاننا لا نتحرك منذ 10 ساعات، ونسمع صوت الرصاص، وطبيعي جدا أن يشعر اللاعبون بالخوف».

وواصل: «تم إلغاء المباراة وتم إبلاغي بذلك رسميا، ولا يمكن أن نتحدث عن مباراة لكرة القدم في هكذا ظروف، مستحيل تصور هذا الأمر، كما قيل لي أنها ممكن أن تلعب بالمغرب لا أعلم الكثير من التفاصيل عن هذا الأمر».

وأكد: «ما يهمني هو أن يسمح لنا بالمغادرة كي نصل المغرب هذه الليلة، وأمامنا 45 دقيقة لنصل المطار وقبلها ينبغي تأمين الطريق.. والتجربة فعلا كانت مريرة علي اللاعبين».

وشهدت شوارع العاصمة غينيا اليوم الأحد 5 سبتمبر، إطلاق نار، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال شهود عيان، أن قوات الجيش انتشرت في الشوارع على خلفية إطلاق النار بشكل عشوائي في شوارع العاصمة غينيا.

و أوضحت مصادر محلية في غينيا لم تفصح عن هويتها، أن إطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة وسط العاصمة "كوناكري" صباح اليوم الأحد 5 سبتمبر، حيث نسبت إلى جنود ينتمون إلى وحدة من القوات الخاصة.

وقال راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد 5 سبتمبر، أنه شوهد عدد كبير من الجنود في الشوارع حيث يحثون السكان على البقاء في منازلهم، موضحة أنه لم يتوفر أي تفسير حتى الآن حول أسباب اندلاع هذا التوتر في شبه جزيرة "كالوم" وسط كوناكري "مقر الرئاسة والمؤسسات والمكاتب التجارية"، كما لم تدل السلطات المحلية حتى هذه اللحظة بأي تعليق عن هذا الوضع.