٦ فوائد مذهلة لورق العنب .. يقي من السرطان وأمراض القلب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر محشي ورق العنب من الأكلات الأشهر عند المصريين والعرب، لمزاقه الفريد الحلو، فهو يحتوي علي الأرز وخلطات من الخضار والطماطم والفلفل التي تعطي مذاقًا فريداً، ولكن كثير من الناس يجهلون فوائد ورق العنب المزهلة.

ينمو ورق العنب في أماكن مختلفة حول العالم، ومن أشهر الفواكه في العديد من الثقافات  وكذلك يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية الرائعة، حيث إنه مليء بالفيتامينات  الأساسية بما فيها  فيتامين ك، هـ،  ج، أ  والكالسيوم والمغنسيوم والنحاس  والمنجنيز والحديد والألياف، بالإضافة إلي أنه منخفض الكوليسترول ومنخفض الصوديوم ومحتوي السكر لذلك فهو صحي جداً .

 

لذلك تتعدد فوائد واستخدامات اوارق العنب في كثير من الأشياء ونتائجة المذهلة علي صحة الجسم ومنها :

يقي من السرطان 

أوراق العنب لها خصائص مضادة للسرطان قوية وتأثير مضاد للإلتهابات فهو يساعد في الوقاية من مرض سرطان الثدي عن طريق منع نمو وإنتشار الخلايا السرطانية وبالتالي تعزيز مناعة الجسم .

مفيد لصحة العظام 

تعد أوراق العنب مصدر رائع للعناصر الغذائية الدقيقة وهي النحاس، الحديد، المنجنيز، وهي من أهم العناصر التي تعمل علي تشكيل وتقوية العظام. 

مفيد لمرضي السكري 

عند الحصول علي حصة واحدة من ورق العنب كاملة تحتوي علي الفيتامينات ونسبة منخفضة من السكر ومفيدة لمرضي السكري 1 وبالتالي تقلل من كمية السكر المحملة في الدم .

يقي من أمراض القلب 

تعمل أوراق العنب علي زيادة مستويات أكسيد النتريك في الدم، والذي يمنع جلطات الدم وبذلك فهو وسيلة فعالة  لتقليل فرص الإصابة بالأزمات القلبية . 

تقوية الجهاز المناعي

أوراق العنب غنية بالفلافونيدات والمعادن ومستويات عالية من فيتامين ك،ج،أ التي تعطي الجسم دفعة قوية لمقاومة الأمراض المختلفة وخاصة زيادة قوة الجهاز المناعي مما يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والعديد من المشاكل الصحية الأكثر خطورة .

اقرأ أيضًا| طريقة تحضير ورق العنب اللبناني