كيف يفكر البدري في مراقبة مخالب النمور؟ 

حسام البدري
حسام البدري

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، لمواجهة الجابون المقرر لها في التاسعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة ، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.


ويولي الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام البدري، أهمية قصوى للمباراة لاسيما بعد إخفاق صاحب الأرض في مباراته الأولي أمام ليبيا وخسارته بهدفين مقابل هدف مما يشير إلي صعوبة المواجهة وسعي المنافس لتعويض هزيمته.


ويمتلك منتخب الجابون العديد من العناصر المتميزة التي تلعب في الدوريات الأوروبية وعلى رأسها مهاجم آرسنال بيير إيمريك أوباميانج.


وشاهد البدري مباراة الجابون الأخيرة أمام ليبيا ووضع يده على نقاط القوة المتمثلة في خط وسط الفريق بجانب المهاجمين.


ومن المنتظر أن يجري البدري تعديلا في طريقة اللعب حيث يخوض اللقاء بثلاث لاعبين في خط الوسط هم عمرو السولية وحمدي فتحي وعمر جابر، لغلق المساحات. استغلال سرعات لاعبيه في الشق الهجومي أمثال محمد صلاح ومحمد شريف.


كما سيتم الدفع بأيمن أشرف المدافع الأيسر بدلا من أحمد أبو الفتوح خاصة أن الأول يمتلك قوة دفاعية أفضل.


ومن المتوقع أن يخوض المنتخب مباراة الجابون بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسه المرمى ، وأمامه رباعي الدفاع أيمن أشرف - الونش - حجازي - أحمد توفيق، بجانب ثلاث لاعبين في خط الوسط هم عمرو السولية وحمدي فتحي وعمر جابر ، ومجدي أفشة ومحمد صلاح تحت رأس الحربة الوحيد محمد شريف.

وكان المنتخب قد فاز علي أنجولا بهدف دون رد سجله محمد مجدي افشة في افتتاح مباريات الفراعنة بتصفيات المونديال.

 

اقرأ أيضا: بنتيجة 14-0.. أكبر فوز يحققه الفراعنة خارج الديار