طائرات روسية تنجح في تنفيذ ضربات قصف دقيقة من ارتفاع 2000 متر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قامت أطقم قاذفات Su-24 والمقاتلات متعددة المهام من طراز Su-30SM من الطيران البحري لأسطول البلطيق بتنفيذ ضربات قصف دقيقة من ارتفاع 2000 متر ضد أهداف تحاكي مواقع القيادة والمعدات القتالية للعدو الافتراضي أثناء التدريبات في منطقة كالينينجراد، أفاد بذلك المكتب الصحفي للأسطول.

 

وقال المكتب الصحفي في بيان، إنه "في إطار الاستعدادات لمناورة زاباد 2021 الاستراتيجية، تدربت أطقم قاذفات Su-24 ومقاتلات Su-30SM متعددة المهام على توجيه ضربات قصف وحماية القوات البرية من الجو".

 

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، أن يشارك في التمرين ما يصل إلى عشرة أطقم طائرات، تم تسجيل جميع عمليات الطيارين من خلال معدات تسجيل البيانات المثبتة على متن الطائرة وعلى الأرض في منطقة الاشتباك القتالي".

 

وأوضح البيان، أن تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من المسجلات أظهر إصابة جميع الأهداف بنسبة 100٪، بالإضافة إلى ضربات القصف، مارس طيارو الطيران البحري لأسطول البلطيق مناورات قتالية بأقصى قدرة للطائرة وأساليب قمع الدفاعات الجوية الافتراضية للعدو.

 

ستجري التدريبات الاستراتيجية المشتركة Zapad-2021 في تسعة نطاقات تدريب في روسيا وخمسة مناطق تدريب في بيلاروسيا في الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر.

 

سيجمع تدريب Zapad-2021 الاستراتيجي حوالي 200 ألف جندي وأكثر من 80 طائرة وما يصل إلى 760 عنصرًا من المعدات القتالية: أكثر من 290 دبابة وأكثر من 240 بندقية وقاذفات صواريخ متعددة وقذائف هاون وأيضًا ما يصل إلى 15 سفينة حربية، سيشارك ما يقرب من 13000 جندي.