تأجيل عموميتي الملاكمة والتايكوندو

عبد العزيز غنيم
عبد العزيز غنيم

قرر مسئولو اتحاد الملاكمة إعادة إجراءات فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المقبلة لاختيار مجلس إدارة جديد، وتحديد موعد جديد بناءً على ملاحظة وزارة الشباب والرياضة، بعدم تطبيق المادة 7 فى اللائحة المالية الخاصة بالوزارة والتى تنص على إخطار الوزارة من قبل فتح باب الترشح بشهر.

كما قرر مسؤلو الاتحاد المصرى للتايكوندو، برئاسة عمرو سليم، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية التي كان مقررا إقامتها يوم 9 أكتوبر المقبل، وتتضمن بند الانتخابات وجميع الإجراءات الخاصة بها.

وكان قد كشف مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية المصرية إن الانتخابات الخاصة بالاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية 2021 / 2024 قد تتأجل لمدة تصل إلى شهر كامل.

ويأتي ذلك التأجيل المتوقع في انتخابات الاتحادات الرياضية بناء على المادة 7 في اللائحة المالية الخاصة بوزارة الشباب والرياضة التي تنص على إخطار الجهة الإدارية من قبل فتح باب الترشح بشهر كامل وهو ما لم تلتزم به معظم الاتحادات الرياضية.

 

وطالبت اللجنة العليا للإشراف على الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، وحوكمة الإجراءات والمنازعات من مجالس إدارات الهيئات الرياضية الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الصادرة عن الجهة الإدارية المختصة وتحديد جدول زمني لأعمالها في ضوء أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 واللائحة المالية للهيئات الرياضية رقم 159 لسنة 2021 حرصا على صحة وسلامة إجراءات انعقاد الجمعيات العمومية، وعلى الجهة الإدارية المختصة سرعة إعمال شؤونها وفق الاختصاص المخول إليها إعمالا لأحكام القانون واللائحة المشار إليهما.

 

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة ومحافظ البحر الأحمر يبحثان تفاصيل إنشاء ستاد الغردقة