خلال امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة..

صفحات «الغش» تتداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية .. والتعليم تحقق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت صفحات الغش الإلكتروني أجزاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لامتحانات الثانوية العامة دور ثان بعد بدء لجنة الامتحان حيث نشرت الصفحات صور من امتحان اللغة الفرنسية والألمانية.
فيما يتتبع فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصدر الورق المتداول لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقع.


ويؤدي حاليا طلاب الثانوية العامة على لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 ، لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الاحد بإجمالي 27 ألف و141 طالبا و طالبة، امتحان اللغة الاجنبية الثانية وسط إجراءات احترازية مشددة ، لوقاية الطلاب والمراقبين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد- 19.
ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (6) طالب وطالبة.
و حرص مسؤلوا اللجان الامتحانية علي اتباع الإجراءات الاحترازية من تفتيش الطلاب وتعقيمهم قبل السماح لهم بدخول اللجان ، وذلك قبيل بدء أعمال اللجان المقرر أن تبدأ في الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد.

اقرأ أيضا| لجيار يتابع امتحانات الإعدادية والدبلومات الفنية الدور الثاني 2021

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني، سيؤدون الامتحان، بنظام اختيار من متعدد «بابل شيت»، بنفس نظام الدور الأول، وتعتمد أسئلة الامتحانات على الفهم وليس الحفظ وتقيس نواتج التعلم، مشيرة أن جميع الامتحانات من بنك الأسئلة.
وأكدت الوزارة، أن الطلاب سيؤدون الاختبارات بنفس أرقام الجلوس للدور الأول.
وأضافت الوزارة، أنه سيتم احتساب نصف الدرجة للراسبين في مادتين، مع احتساب الدرجة الكاملة للطلاب المؤجلين بعذر قهري، علما أن الامتحانات في المواد المشتركة مثل «اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية» ستكون موحدة لجميع طلاب شعبتي العلمي والأدبي.