الذرة تساعد في تنشيط الخلايا العصبية بالدماغ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الذُرة هي نوع من النباتات، وتعد ثالث أهم المحاصيل في العالم بعد القمح والأرز، وموطنها الأصلي هو جنوب المكسيك وجواتيمالا.

كما تعد الذرة الغذاء الرئيسي في المنازل في جميع أنحاء العالم، وتستخدم في إنتاج زيت الذرة والنشاء وطحين الذرة، وتحتوي بذور الذرة مختلفة الألوان على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

وتساعد الذرة في الوقاية من أمراض القلب وتخفيض ضغط الدم وتنشيط الخلايا العصبية في الدماغ، بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية عالية والكثير من الفيتامينات والمعادن، حسب موقع "إيت زيث إيت نوت".

كما أن تناول 4 ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميا يسهم في خفض مستويات الكوليسترول بنسب أكبر من أولئك الذين تناولوا كمية مكافئة من زيت جوز الهند، حسب دراسة نشرت في مجلة التغذية.

وأكدت دراسة أخري نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية بأن الفشار يحتوي على مؤشر شبع بنسبة 154%، مقارنة بالخبز الأبيض الذي يحتوي على مؤشر الشبع بنسبة 100%.

ووجدت دراسة ثالثة أجريت عام 2018 بين أصباغ الأنثوسيانين الموجودة في الذرة الأرجواني بتحسين امتصاص الجلوكوز وزيادة إفراز الأنسولين، بالإضافة إلى تنشيط مستقبل الأحماض الدهنية الحرة والجلوكوكيناز، وهما اسمان بيولوجيان مرتبطان بانخفاض مخاطر مرض السكري.

زراعة المنوفية: المرور على الحقول الإرشادية للقطن والذرة