زراعة المنوفية: المرور على الحقول الإرشادية للقطن والذرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صرح  المهندس محمد بركات التركاوي مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، بأن المساحة المنزرعة من القطن 1646 فدانا والمساحة المعالجة 1586 فدانا، وذلك في إطار الجهود المبذولة من مديرية الزراعة بالمنوفية

 

وقال إن المصايد الضوئية في الفترة من 25 إلى 28/ 8 / 2021 بلغت 8 مصايد بواقع مصيدة في كل مركز وجملة المصايد الجاذبة الجنسية هي 121 مصيده دودة ورق القطن في القطن حتى تاريخه و 588 مصيدة دودة ورق القطن في العوائل حتى تاريخه وقد شدد بضرورة الفحص واتخاذ اللازم .

 

وعلى جانب آخر، وجه بركات الإخصائيين الزراعيين بالمرور على الزراعات الصيفية (القطن والذرة الشامية) بزمام بندر قويسنا وكانت الحالة العامة لكليهما جيدة وتم المرور على حقل إرشادي ذرة فردي أبيض بحوث 131 للمزارع محمد عبدالرحمن الصعيدي بحوض الخبا.

 

وقام الاخصائيين بإعطاء التوصيات اللازمة لهذا الوقت وهي الانتطام في الري وعدم الري أثناء الظهيره وعدم التوريق أو التطويش والمرور الدوري على الحقول والتخلص من الأعضاء المصابة بالتفحمات أو النبات بالكامل المصاب بالزبول المتاخر والتخلص منه عدم الري قبل تقطيع الذرة بحوالي 20 يوم وكذلك بالنسبة لزراعات القطن تم إعطاء التوصيات التالية..

 

الانتطام في الري وعدم الري أثناء الظهيرة والرش الدوري لديدان اللوز والجني المحسن عند اكتمال نضج 50 في المية من اللوز وكذلك تم الحديث مع المزارعين عن أهمية التحول الري آلحديث

وعن دور مراكز تجميع الألبان والطرق الصحيحه لنقل وتداول الألبان المركز والأوقات المناسبة لتفادي التلوث والتأثير الحراري وتغير الخواص وذلك وتحت رعاية د. رأفت عبدالمنعم عطية.