غدا.. منتخبنا يصطدم بطموح الجابون فى ظل موجة إصابات

البدرى يعانى من الغيابات .. ونوفو يؤكد قدرة فريقه على الفوز

المنتخب تخطى أنجولا ويسعى لعبور الجابون
المنتخب تخطى أنجولا ويسعى لعبور الجابون


يلتقى فى التاسعة  غدا بتوقيت القاهرة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع الجابون ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر ٢٠٢٢.. ويدخل الفراعنة اللقاء برصيد 3 نقاط فى المركز الثانى للمجموعة السادسة والتى يتصدرها المنتخب الليبى برصيد 3 نقاط أيضاً بفارق الأهداف عن مصر بينما الجابون الثالث ثم أنجولا الرابع وكلاهما بلا أى نقاط.
ويعانى منتخبنا من أزمة حقيقية بعد أن ضربت الإصابات بعض اللاعبين خلال الأيام الماضية، وهو ما وضع الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى فى مأزق شديد فى ظل الغيابات العديدة، وبات البدرى مضطرا للبحث عن حلول قبل مواجهة اليوم ليحقق الفوز الثانى على التوالى بعدما انتصر على أنجولا بهدف دون رد، فبعد أن خرج أكرم توفيق من حسابات المنتخب الوطنى، عقب تعرضه لإصابة قوية فى الوجه فى المران الأخير قبل مباراة انجولا، وتلقى الجهاز الطبى للأهلى تقريراً كاملاً عن حالة اللاعب الذى اصطدم مع زميله رمضان صبحي.
وقال الجهاز الطبى بالاهلى إن التشخيص النهائى لإصابة أكرم توفيق هو شرخ فى عظمة الوجه أسفل العين.. وأضاف أن الإصابة فى مكان حساس بعض الشئ وتحتاج إلى حذر شديد فى الفترة المقبلة حتى لا تتفاقم الأمور.. وأوضح أن توفيق سيغيب لفترة تصل الى 3 أسابيع ويمكنه المشاركة فى المران بعدها بحذر، ويجهز حالياً الأهلى قناعا طبيا وقائيا ليرتديه اللاعب فى التدريبات ثم بعدها فى المباريات.
كما أعلن الجهاز الفنى للمنتخب استبعاد رمضان صبحى من معسكر الفريق، وجاء ذلك بعدما أكدت الأشعة التى أجريت للاعب بمعرفة طبيب المنتخب محمد أبو العلا إصابته بكسر فى أحد أصابع يده اليمني.
وأوضح د. أبوالعلا صعوبة مشاركة اللاعب فى مباراة الجابون بعدما تم وضع يده فى جبيرة ستعوق حركته بالإضافة إلى حاجته لفترة راحة حتى يلتئم الكسر.
فيما تلقى أبو العلا تقريرًا طبيًا من الجهاز الطبى لنادى أرسنال الإنجليزى يؤكد تعذر لحاق محمد الننى لاعب الأرسنال ببعثة المنتخب بالجابون لتعرضه لإصابة عضلية فى تدريبات فريقه .
بينما يتابع الجهاز الطبى للمنتخب حالة الثنائى أحمد فتوح وعمر جابر، حيث يعانى الاول من اجهاد فى العضلة الخلفية بينما مازال الثانى يعانى من نزلة برد عنيفة، وتم اصطحابهما للجابون مع الفريق مع وضعهما تحت الملاحظة، وتسود حالة من القلق خوفا من وقوع مزيد من الاصابات بسبب الاجهاد والارهاق بين اللاعبين.
وقال البدرى إن الإصابات التى ضربت صفوف الفراعنة غيرت من خطته مؤكدا أن اللاعبين خضعوا لاستشفاء، وبعضهم تدرب بشكل خفيف، مؤكدا انه كان يتمنى وجود اكرم توفيق ومحمد الننى، ولكن كل اللاعبين يقدرون المسئولية ويتمنى أن يقدموا أداء جيدًا، خاصة أن حظهم سيىء فلا يوجد وقت حتى للمباريات الودية.
وشهد التدريب الأخير للفراعنة فى القاهرة تكليف بعض اللاعبين بمهام داخل الملعب، تحسبا للجوء المنافس للدفاع، خاصة أنه يضم لاعبين مميزين خاصة فى الخط الخلفى ..وقال البدرى إنه تابع مباراة الجابون وليبيا ووضح حدوث تطور كبير للاعبى المنافس ، فضلا عن وجود مدرب جيد والذى بذل مجهودا كبيرا فى تطوير مستوى لاعبيه
ولفت إلى أن المدير الفنى للجابون أجرى تغييرات على الهيكل الأساسى للمنتخب، ويبحث عن اللاعبين المميزين اصحاب البنيان القوى ولديهم خبرات كبيرة.
وتحدث البدرى عن اختياراته لعناصر المنتخب، وقال إنه اعتمد على الأسماء ذات الخبرة لضيق الوقت وأهمية لقاء الجابون اليوم هو الحفاظ على الصدارة فى التصفيات الذى يسعى لتكون البداية مميزة لتعطى للاعبين دفعة كبيرة لمواصلة المشوار نحو التأهل للمرحلة التالية والأخيرة، التى شاركت بها مصر فى النسخة الأخيرة فى روسيا 2018.وأكد مدرب المنتخب أنه لا يوجد تعارض فى أدوار عبد الله السعيد ومجدى أفشة فى المنتخب، لكون وجود عبد الله مهما فى الوقت الحالى الذى يحتاج فيه المنتخب لعناصر خبرة، وأفشة يقدم مستوى رائعا وسنحقق أقصى استفادة منه.
ومن المتوقع أن يبدأ البدرى اللقاء بتشكيل يضم كلا من : محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأحمد توفيق وأحمد حجازى ومحمود الونش ومحمد عبدالشافى فى الدفاع و طارق حامد و عمرو السولية و زيزو و أفشة ومحمد صلاح فى الوسط و محمد شريف فى الهجوم.فى المقابل أكد باتريس نوفو المدير الفنى للجابون ، على صعوبة مواجهة اليوم مؤكدًا فى الوقت ذاته على أن غياب توفيق و رمضان صبحى والننى عن الفراعنة مؤثر، لكن مصر أقوى منتخب فى أفريقيا ويمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، وأضاف أنه إذا خسرت مصر لاعبين اثنين بحجم صبحى والننى فى المواجهة اليوم، فنحن خسرنا أكثر من لاعب بسبب جائحة الكورونا.
ولفت إلى أن منتخبه يستطيع المنافسة فى تصفيات كأس العالم المقبلة، بل والإطاحة بالفراعنة والوصول للمونديال، وتابع أن لديه لاعبين محترفين وجيدين مثل أوباميانج، كما يمتلك المنتخب المصرى لاعبين جيدين مثل محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزى.