فوائد النباتات الصحية .. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الفوائد الصحية للأنظمة الغذائية النباتية موثقة جيدًا ومعترف بها، هل تعلم أن النباتات يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين صحتك بمجرد التواجد في منزلك؟

هذا صحيح - وجدت تجربة أجرتها وكالة ناسا عام 1989 أن بعض النباتات الداخلية يمكنها تحسين جودة الهواء في المنزل عن طريق امتصاص المواد الكيميائية مثل البنزين والفورمالديهايد من الهواء. وجد البحث أن عددًا من النباتات المنزلية المختلفة يمكن أن تعمل كمرشحات هواء طبيعية.

فيما يلي قائمة تضم بعض النباتات الداخلية رائعة لتحسين جودة الهواء في منزلك أو شقتك

من المعروف أن البوثو نبات منزلي شائع جدًا لكونه شديد التحمل ويصعب قتله. في حين أن pothos ليس أقوى نبات لتنقية الهواء ، فإن سهولة العناية به تعني أنه يمكنك زراعة هذا النبات في منزلك حتى لو كنت تفتقر إلى الإبهام الأخضر. مثل النباتات الأخرى ، تتمتع pothos بخصائص تنقية الهواء أيضًا ، لذلك إذا كنت تتطلع إلى الحصول على فوائد النباتات المنزلية ولكنك لست جيدًا في إبقائها على قيد الحياة ، فهذه بداية رائعة.

قد تفكر في اللبلاب كنبات خارجي يضيف سحرًا ريفيًا للمباني القديمة. ولكن عندما تحتفظ باللبلاب في الداخل ، يمكن أن يساعد ذلك في تنقية الهواء في منزلك. اللبلاب الإنجليزي مفيد بشكل خاص لامتصاص العفن في الهواء ، وفقًا للحساسية والهواء. وجدت دراسة من تأليف هيلاري سبايرز دوران أن اللبلاب الإنجليزي كان قادرًا على امتصاص جزء كبير من العفن المحمول بالهواء عند وضعه في وعاء به خبز متعفن. هذا النبات يحب الضوء الساطع والتربة الجافة قليلاً ، لذا ضعه في مكان مشمس!

تشتهر نباتات سرخس بوسطن بكونها سهلة العناية بها ، وهي أيضًا مصدر قوة لتنقية الهواء في منزلك. صُنفت سرخس بوسطن في قائمة ناسا لنباتات تنقية الهواء لقدرتها على إزالة مركبات مثل الفورمالديهايد أو البلاستيك أو دخان السجائر من الهواء ، وفقًا لبوابة SF. يتم امتصاص هذه المركبات بواسطة أوراق السرخس وتحويلها إلى مواد يمكن للنبات استخدامها.

زنبق السلام هو نبات آخر وجدته ناسا رائعًا لامتصاص المركبات في الهواء. تشتهر بقدرتها على تكسير المركبات مثل أول أكسيد الكربون والفورمالديهايد والبنزين.

لا تزدهر زنابق السلام ، التي يطلق عليها أحيانًا "نباتات الخزانة" ، في ضوء الشمس المباشر. ضع زنبق السلام في مكان ما حيث يمكن أن يحصل على ضوء غير مباشر ويمنحك جميع فوائد الهواء النقي. هذا مصنع سكني رائع لأي شخص لا يحصل على الكثير من الضوء الطبيعي.

ربما تعرف بالفعل الفوائد الصحية للصبار للبشرة ، لكن النبات نفسه مفيد أيضًا لتنقية الهواء. إنه يعمل على امتصاص المركبات المحمولة بالهواء من الطلاء أو عوامل التنظيف ، ويمكنك أيضًا أن يكون مفيدًا لعلاج حروق الشمس!

تمتص نباتات الأفعى ثاني أكسيد الكربون وتحوله إلى أكسجين. إنها نبات رائع يمكنك وضعه في غرفة نومك لأنها ستعمل على تحسين جودة الهواء أثناء النوم ، وفقًا لـ Lifehacker. تعمل نباتات الأفعى أيضًا على إزالة الزيلين والتولوين وثلاثي كلورو إيثيلين من الهواء في منزلك.

هل تبحث عن نبات أكبر قليلاً لجعل الهواء أنظف؟ يمكن أن تتعرض مصانع المطاط للكثير من الإهمال ، لذلك ليس من الصعب العناية بها مثل بعض النباتات الأخرى. تمتص أوراقها الكبيرة المزيد من المواد من الهواء ، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إما إلى مغذيات للنبات أو مركبات للتربة .

تم العثور على Gerbera daisy من قبل ناسا ليكون أكثر النباتات فعالية في إزالة البنزين من الهواء. على غرار نباتات الثعابين ، تشتهر أقحوانات الجربرا بقدرتها على امتصاص المركبات المحمولة بالهواء وإنتاج الأكسجين في الليل ، مما قد يساعد أولئك الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم ، وفقًا لمعهد الرئة.

 

 

 

بالإضافة إلى كونها زهرة جميلة تضيف لونًا إلى منزلك ، يمكن أن تساعد في تحسين الهواء الداخلي عن طريق امتصاص الفورمالديهايد. فقط تأكد من إبقاء الأزاليات الخاصة بك ضبابية ، لأنها تفضل بيئة رطبة وتربة رطبة.

 

احتل هذا النبات المرتبة الأولى في اختبارات وكالة ناسا لإزالة فورماديهايد. يُعرف أيضًا باسم نبات الذرة ، وهو نبات شائع لتجميل المكتب أو المنزل. إنه خيار صيانة بطيء النمو ومنخفض لأولئك الذين يرغبون في الحصول على نبات يبدو لطيفًا في منزلهم ، ويجعل الهواء أنظف في نفس الوقت.