أول فتاة تملك طحالين في العالم .. الثاني حجمة ١٠ سنتميتر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في ظاهرة لم تحدث في العالم من قبل، ذهبت فتاه اماراتيه إلى المستشفى لتجري عملية جراحية لاستئصال ورم حميد من جسدها، وذلك بعد ما أكد لها الأطباء بانها تعاني من سرطان في البطن ويجب استئصاله، ولكن حدثت المفاجأة.


فبعد أن دخلت الفتاه الإمارتية للغرفة العمليات اكتشف العلماء بأن الفتاة لا تعاني من ورم سرطاني بل أن الفتاة تملك طحال ثاني في أحشاءها، وتعد هذه الحاله من الحالات الطبية النادرة حيث تعدد الأشخاص المصابين بتلك الحالة هم ٣٠ حالة فقط حول العالم. 


 وأشارالفريق الطبي بأنه تفاجئ من حجم الطحال، حيث كان كبيراً جداً مقارنة بالحالات المشابهة التي حدثت في العالم، فعادة في مثل هذه الحالات حول العالم يكون حجم الطحال الثاني لا يزيد عن 5 سنتيميترات، لكن إضافة إلى ندرة هذه الحالة فإن حجمه كان يزيد عن 10 سنتيميترات ما جعلها أول حالة على مستوى الدولة وعلى مستوى العالم من حيث حجم الطحال الثاني، وذلك وفق التقارير المحلية. 


وقالت المريضة الإمارتية وهي طالبة في السنة الأولى الجامعية ، بأنها لم تكن تعلم بحالتها، ولكنها كانت تعاني من وجع شديد مصحوب بغثيان في منطقة البطن، مما أفقدها ١٠ كيلو من وزنها في أسبوعين فقط.