عبد المحسن سلامة: التطبيع المجاني مع أسرائيل يحتاج لإعادة النظر

عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام إن مصر وقبرص لديهما علاقات متبادلة منذ عام 1960، منوها إلى أن توقيت اللقاء المشترك الثلاثي بين قادة مصر وفلسطين والأردن شديد الأهمية في أعقاب تغيير القيادة الأمريكية، وخطوة مهمة للسلام والوصول لحل الدولتين في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.


وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم السبت، أنه كان هناك تسرعا كبيرا فيما يسمى بالتطبيع المجاني مع إسرائيل، منوهًا بأنه يؤمن بالسلام مع إسرائيل لكن التطبيع المجاني يحتاج لإعادة النظر فيه.

وشدّد عبد المحسن سلامة على أن هذا التطبيع لم يستفاد منه العرب، موضحًا أن اتفاقية السلام المصرية والأردنية مع إسرائيل كانت سلامة مقابل الأرض، ولم تؤثر على العلاقات المصرية الفلسطينية أو العلاقات المصرية الأردنية.


وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لم يكن يؤمن بحل الدولتين وكان همه الأكبر الضغط على الدول لإقامة علاقات مع إسرائيل.

وتابع عبد المحسن سلامة، أنه منذ تولي الرئيس السيسى المسئولية يسعى إلى الانفتاح على جميع دول العالم بما يحقق مصالح مصر، مشددًا على أن مصر عمود الخيمة والمتصدر الدائم للدفاع عن القضية الفلسطينية بجميع المحافل الدولية. 

اقرا ايضا   إسرائيل تجبر فلسطينيًا على هدم منزله في القدس