داكر عبد اللاه: ثقل مصر الاقتصادي فتح المجال للشركات لإعادة إعمار دول الجوار

المهندس داكر عبد اللاه
المهندس داكر عبد اللاه

قال المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين أن مؤتمر بغداد لتعزيز التعاون والشراكة الذي عقد مؤخرا بالعراق بمشاركة متميزة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بجانب ما حققه من مكاسب سياسية وخلق طريق جديد للتعاون المشترك البناء بين الأشقاء والأصدقاء بمختلف البلدان قائم على الاحترام المتبادل وعدم تدخل الدول  في شئون دول أخرى الا أنه حقق أيضا خطوة مهمة على طريق الاصلاح الاقتصادي والتنمية والبناء لدولة العراق الشقيقة.

وأشار المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي القوية بالمؤتمر فتحت الطريق امام فرص كبيرة للشركات المصرية بمختلف انشطتها في اعادة الاعمار في العراق بهدف نقل التجربة المصرية في التنمية الى العراق الشقيق من خلال الشركات المصرية والدعم الفني.

ونوه الى وجود فرص كبيرة لشركات المقاولات المصرية للاستفادة من مشروعات إعادة إعمار العراق خاصة مع تعددها والتي تقدر بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التخطيط العراقية حوالي 88.2 مليار دولار

وأكد المهندس داكر عبد اللاه أن الاتفاقيات التي وقعها رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي خلال زيارته للعراق في وقت سابق وتصل إلى ١٥ اتفاقية تقريبا وزيارة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة مؤخرا أيضا تهدف إلى زيادة التبادل التجاري مع العراق وتغطية احتياجات السوق العراقي من المنتجات المصرية مما يترتب عليه زيادة الصادرات بمختلف القطاعات .

اقرا ايضا :جمعية مطوري القاهرة الجديدة تناقش مشاكل المطورين مع رئيس شركة العاصمة الإدارية

وقال داكر "نحن في مصر لدينا شركات مقاولات ومطورون عقاريون متميزون جدا وعلى كفاءة عالية والعراق تحتاج الى اعادة اعمار البنية التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء وانشاءات وعقارات ونحن لنا فرص كبيرة من خلال الشركات المصرية القوية لاعادة الاعمار".

وأشار داكر إلى أن الوضع حاليا في العراق تحت السيطرة مع تراجع المشاكل والقلاقل الأمنية بعد فرض حكومة الكاظمي السيطرة على البلاد والقضاء على المخططات الارهابية والقائمين عليها وهذا يشجع الشركات وأصحاب الأعمال على التحرك نحو السوق العراقي .