لأول مرة.. النيجر ترصد سلالة كورونا الهندية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت النيجر لأول مرة، رصد حالات إصابة بمتحور دلتا، الذي ظهر في الهند ثم انتشر إلى عشرات الدول.

وقال وزير الصحة العامة في النيجر إلياسو مايناسارا، حسبما ذكرت الصحف المحلية اليوم السبت 4 سبتمبر، إنه تم تسجيل 6 إصابات بالمتحور "دلتا" خلال الفترة الأخيرة في العاصمة نيامي، مشيرا إلى أن جميع الحالات المصابة لم تتلق التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وأوضح أنه تم رصد هذه الإصابات لدى 4 نيجيريين عائدين من الخارج والذين نقلوا العدوى لأثنين آخرين وجمعيهم خضعوا للعلاج وتعافوا تماما.

ولفت إلى أن التسلسل الجينى أتاح أيضًا عزل 13 حالة أخرى مصابة بسلالة كورونا "النيجيرية" المتحورة بينها 8 حالات في نيامي و5 في أجاديز شمال البلاد، وقال إنه تم وضع جميع الفرق الفنية في حالة تأهب واتخاذ العديد من التدابير لمواجهة متغير دلتا من بينها تعزيز المراقبة على الحدود.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة الألماني يؤكد ضرورة إعطاء جرعة ثالثة ضد كورونا 

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.