أخر الأخبار

بتكلفة 1.4 مليار جنيه..

كنوز الفسطاط أبرزها.. ننفرد بالأسماء المقترحة لمنطقة «بطن البقرة»

المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية ومحررة "بوابة أخبار اليوم"
المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية ومحررة "بوابة أخبار اليوم"

كشف المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية، أن منطقة بطن البقرة الجاري العمل عليها حاليا مقترح أن يكون اسمها إما كنوز الفسطاط  أو جوهرة الفسطاط  أو زهور الفسطاط.

 

وأوضح صديق، في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن هذه الأسماء تم اقتراحها على رئيس الوزراء في الاجتماع الأخير معه الأسبوع الماضي، وأنه لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على أحد هذه الأسماء، موضحًا أن بطن البقرة التي تقع على مساحة 30 فدانا ستكون نواة لتطوير عزبة خير الله بأكملها البالغة 300 فدان.

 

وأشار المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، إلى أن تكلفة تطوير منطقة بطن البقرة تُقدر بـ 1.4 مليار جنيه، ومقرر الإنتهاء منها خلال عام ونصف، وأنه تم إزالة المخلفات منها وتسكين الأهالي بالأسمرات.

 


وتابع صديق، أن منطقة حدائق الفسطاط بأكملها تبلغ 500 فدان، مضيفا: "بدأنا ببحيرة عين الصيرة وانتهينا منها، وبدأنا العمل حول مسجد عمر بن  العاص، و خطة تنفيذ الـ 500 فدان حوالي عام، وسيشمل  حدائق مركزية كبيرة متنوعة بين ثقافية وتجارية وسياحية وفندقية وغيرها وسيكون مزار سياحي وسيتم وضعه على الخريطة السياحية للدولة، بتكلفة لا تقل عن  6 مليار جنيه".


وكشف صديق، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء صدق مؤخرًا على الموقف التصميمي الخاص بالفسطاط، ووجه بمتابعة الإزالات وتسريع أعمال الحفر وضغط الخطة الزمنية.