ضبط راكب أجنبي بحوزته 3630 قرص من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات

المضبوطات المخدرة
المضبوطات المخدرة

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي في ضبط راكب أجنبي من أصل مصري بحوزته كمية كبيرة من شرائط العقاقير المدرجة بجداول المخدرات بعد أن أخفى المضبوطات بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.


جاء ذلك أثناء أنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام استوقف عبد الرحمن محمود الصياد مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة الجمركية، وبتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة والذي تلاحظ له وجود عبوات أدوية داخل حقائب الراكب.


قام عمرو عطية الدسوقي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2 بتكليف عبد الرحمن الصياد لتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن ضبط 329 شريط و3 علب كبسول من عقاقير الترامادول والبريجابالين والزانكس وغيرها من المدرج في جداول المخدرات باجمالي 3630  قرص وكبسولة.


 امر هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي احال الراكب الي النيابة المختصة.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.