ننشر الحالات المسموح لها بتأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع انطلاق أول أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، صباح اليوم السبت، ننشر الحالات المسموح لها بتأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والمتمثلة في التالي:

«شارع شبرا ».. تاريخ حي مشاهير الفن والأدب والسياسة «مصنع الرجالة» 

1- من كانت لديه مادة أو مادتان يحق له دخول الدور الثاني بدرجة النجاح فقط أي بنصف الدرجة، كما يحق له إعادة السنة في تلك المادة أو المادتين بالدرجة الكاملة.

2- من كانت لديه 3 مواد فأكثر لا يحق له دخول الدور الثاني، ويحق له إعادة تلك المواد وبالدرجة الكاملة.

3- من تغيب عن امتحان مادة أو أكثر وبعذر طبي مثبت وبأوراق معتمدة، يحق له دخول الدور الثاني وبالدرجة الكاملة في المادة أو المواد التي تغيب فيها.

4- من تقدم بتظلم إلكتروني يدخل امتحانات الدور الثاني وينتظر تحديد موقف التظلم أو نتيجة الدور الثاني حسب ما تحدده الوزارة.. مثال ذلك: "طالب لديه دور ثان في اللغة العربية وتقدم بتظلم، سيحضر غدا امتحان اللغة العربية وإذا ظهرت نتيجة التظلم وتم منحه درجات زيادة ونجح فلا عبرة بامتحان الدور الثاني الذي أداه، وإن لم تكن هناك زيادة في التظلم منح درجة امتحانات الدور الثاني".

يذكر أنه يؤدي اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة أول أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث يخوض 153 ألفًا و396 طالبًا وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية امتحان اللغة العربية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الراسبين بالدور الثاني سوف يؤدون الامتحانات بنفس أرقام الجلوس التي أدى بها الطلاب امتحان الدور الأول في يوليو الماضي دون تغيير، إضافة إلى أن الطالب يمكنه التعرف على مكان اللجنة الامتحانية بعد التوجه إلى المدرسة التابع لها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الدورالثاني لجميع الشُعب للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الدور الثاني ستبدأ يوم السبت ٤ سبتمبر ٢٠٢١، على أن يؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية 4 سبتمبر، والأحد 5 سبتمبر امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية، والثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ، والأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى.

ويؤدي الطلاب يوم الخميس 9 سبتمبر امتحان الديناميكا، والسبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا، والأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، والاثنين 13 سبتمبر الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.