طريقة تنظيف الأواني التيفال الغير لاصقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت مقلاة التيفال، أو المقلاة غير اللاصقة، عنصراً رئيسياً في أي مطبخ  وعلى الرغم من سهولة تنظيفها، إلا أنها في الكثير من الأحيان تكون أكثر عرضة للخدش أو التلف، ما يؤثر على صحة الطعام الذي نعده فيها، فهناك العديد من النصائح أثناء استخدامها حتى لا تتلف.

 ـ وفرت آلة غسل الأطباق الكثير من الجهد والوقت في عملية تنظيف الأطباق والأواني ،ولكن مقلاة التيفال أو الغير لاصقة، يجب تجنب استخدامها، لأن طبقة الطلاء المانعة للالتصاق أكثر عرضة للتلف عند وضعها داخل غسالة الأطباق. بالإضافة إلى أن الحرارة العالية  والمنظفات القوية سوف تؤذي هذه الأواني الحساسة.

ـ يفضل أن لا نترك أواني التيفال لوقت طويل بعد استخدامها دون تنظيف، ونقوم مباشرة بتنظيفها يواسطة الماء الدافئ والصابون، حتى نتمكن من إذابة الدهون التي تتركها وجبات الطعام بسهولة .

اقرأ ايضا: اكتشاف باقة زهور عمرها 2000 عام أسفل هرم بالمكسيك

لا ينصح باستخدام ليفة الجلي المعتادة، أو سلكة الألومنيوم أو الاستانلس ، ونستخدام ليفة جلي ناعمة حتى لا نتسبب بالخدوش لهذه الأواني.

ـ للتخلص من البقع الصعبة والحروق التي تصيب أواني التيفال، من الممكن الاستعانة بصودا الخبز، وذلك من خلال خلطها مع قليل من الماء أو زيت الزيتون للحصول على معجون ناعم، ومن ثم تنظيف الأواني بهذا المعجون.