وزير الاقتصاد الإماراتي يشيد بمجمع الإصدارات الذكية بالعاصمة الإدارية

عبد الله بن طوق، وزير الاقتصاد الإماراتي
عبد الله بن طوق، وزير الاقتصاد الإماراتي

قال عبد الله بن طوق، وزير الاقتصاد الإماراتي، إن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يمثل إضافة نوعية لجهود الحكومة المصرية للتحول الرقمي وتوظيف التقنيات التكنولوجية الحديثة لتقليل الوقت والجهد وضمان جودة وكفاءة الخدمات الحكومية المقدمة.

وأشار إلى أن المجمع يعزز من عملية التحول الرقمي التي أصبحت اليوم عاملا أساسيا لدعم الحكومات في تلبية متطلبات مجتمعاتها، وتشكل رهانا حقيقيا على استيفاء متطلبات اقتصاد المستقبل.

 اقرا ايضا وفد إماراتي يشيد بالتقنيات المستخدمة في تتبع الوثائق الحكومية المصرية

جاء ذلك اليوم خلال زيارة وفد إماراتي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية، ضمن زيارته الرسمية للقاهرة، للمشاركة في أعمال اجتماع الدورة الـ 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة إضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من الوزراء في الحكومة المصرية لتنمية أطر العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي، أهمية اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة للتعاون بين البلدين في هذا المجال، سواء على صعيد المؤسسات الحكومية أو من خلال القطاع الخاص، معربا عن تطلعه خلال المرحلة المقبلة لتطوير آفاق التعاون القائم نحو مزيد من التقدم وبما يخدم الأهداف التنموية ويحقق الرؤى المستقبلية للبلدين الشقيقين.

يذكر أن المجمع يضم مركزا لتجميع وتحليل ومعالجة البيانات من الجيل الثالث، والذي يعمل على ربط البيانات بشكل مباشر مع الوزارات والهيئات بطريقة مؤمنة ضد أي هجمات إلكترونية، إضافة إلى مجمع تصنيع الأوراق المؤمنة والبنكنوت، والذي يعد الأكبر والأحدث عالميا بطاقة إنتاجية ضخمة، وأيضا مركز تكنولوجيا صناعة الهولوجرام، وكذلك مركزين للطباعة المؤمنة و اللذين يعملان على طباعة الوثائق الورقية والبلاستيكية.