منسق حياة كريمة بأسوان: ننهي المشروعات المستهدفة بالتوازي

الدكتور محمد صلاح منسق مشروع حياة كريمة في محافظة أسوان
الدكتور محمد صلاح منسق مشروع حياة كريمة في محافظة أسوان

قال الدكتور محمد صلاح منسق مشروع حياة كريمة في محافظة أسوان، إن المحافظة حصلت على نصيب كبير من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، حيث جرى العمل على تطوير مراكز إدفو وكوم إمبو ونصر النوبة، حيث كان تضافر جهود مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين هي السمة الغالبة على مشروعات المحافظة. 

وأضاف الدكتور محمد صلاح منسق مشروع حياة كريمة في محافظة أسوان، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، أنه جرى تنظيم جلسات استماع لمعرفة حاجة الأهالي، وجرىة تجميع طلباتهم وتقسيمها إلى قطااعت مختلفة مثل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والتعليم والصحة. 

وتابع منسق مشروع حياة كريمة في محافظة أسوان، أن نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي قاربت على 50%، كما أن بعض الأبنية التعليمية دخلت مرحلة التشطيب بنسبة 90%، كما تم البدء في بناء مجمعات خدمية وزراعية، وهو ما يمثل طفرة حقيقية لكل القطاعات في المحافظة.

وأكد، ان اختيار القرى تم بناء على اختيار المراكز: «لدينا 3 مراكز يمثلها 31 قرية أم و315 نجع وكفر بما يمثل تجمعات ريفية، وكل المشروعات تعمل فيها بالتوازي، وجرى إدراج 165 مركز شباب يتم العمل على تطويرها بالتوازي، حتى تتم معدلات التنفيذ وفق الجدول المخصص».

وأكد، ان عدم وجود صرف صحي كان أكبر مشكلة تواجدها المحافظة، لذلك فإن مشروعات الصرف مثلت طفرة وفرحة كبيرة للأهالي، موضحًا أنه جرى تطوير مراكز الشباب من أجل خدمة الشباب على تحقيق البطولات وعمل قاعدة عريضة جدا منهم.