إعصار «إيدا» يحرم مليون منزل من الكهرباء في أمريكا| صور

اثار «إيدا» المدمرة علي ولاية لوزيانا
اثار «إيدا» المدمرة علي ولاية لوزيانا

بعد مرور ثلاثة أيام من إعصار «إيدا» في أمريكا،  ظل حوالي مليون منزل وشركة بدون كهرباء في لويزيانا وميسيسبي ، على الرغم من إعادة الكهرباء إلى بعض العملاء في الجزء الشرقي من نيو أورليانز صباح امس الأربعاء، حسبما ذكرت شركة إنتيرجي كورب.


حذرت الشركة من أن الأمر قد يستغرق أسابيع لإعادة الخدمة في بعض المناطق حيث تحطمت أبراج النقل وتحولت إلى أكوام من المعدن.
وفي سياق اخر ارتفع عدد القتلى إلى ستة، بعد الوفاة المؤكدة لاثنين من عمال الكهرباء في ألاباما كانا يقومان بإصلاح شبكة الكهرباء، وفقًا لما ذكره مسؤول تنفيذي في شركة مزود خدمات بايك إلكتريك.


وبقي آلاف آخرون في بؤس ، مع تدمير عدد لا يحصى من المنازل وغمرت المياه البلدات ، مما يستحضر ذكريات إعصار كاترينا ، الذي أودى بحياة حوالي 1800 شخص ودمر نيو أورلينز تقريبًا قبل 16 عامًا.


كان قد صرح البيت الابيض، إن الرئيس جو بايدن سيسافر إلى نيو أورلينز يوم الجمعة لمسح الأضرار الناجمة عن إعصار إيدا ويلتقي بقادة الولايات والقادة المحليين.
كان الشارع الرئيسي في هوما ، إحدى المدن التي ضربها الاعصار المدمر لنيو أورليانز ، مليئًا بالمعدن والخشب الذي تطاير من المباني، بالاضافة الي تناثر الزجاج على طول الطريق.


وبحسب خبراء الارصاد ، فأنه مع انجراف الموجة شرقا ، من المتوقع حدوث فيضانات واسعة النطاق وفيضانات مفاجئة ، مع توقع هطول أمطار تتراوح بين 8-20 سم في المنطقة قبل انتقال العاصفة إلى المحيط الأطلسي.