استعدادا للعام الدراسي الجديد.. ورش عمل لمعلمي الصفوف الأولى بتعليم الأقصر‎‎

مديرية التربية والتعليم بالأقصر
مديرية التربية والتعليم بالأقصر

نظمت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، برعاية الدكتور محمد السيد وكيل الوزراة، عدد من ورش العمل لمعلمي الصفوف الأولى، في إطار استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد، بحضور حمدي أحمد حامد مدير التعليم الابتدائي ورؤساء أقسام التعليم الابتدائي.

وعقد وكيل الوزارة اجتماعا  بموجهي الصفوف الأولى بالمديرية،  بمدرسة العوامية الابتدائية،  ليبدأ معلمي الصفوف الأولى بتدريس مواد المنهج الجديد " لغة عربية، رياضيات متعدد التخصصات، إنجليزي، دين، توكاتسو".


كما يقوم توجيه الصفوف الاولي بمتابعة المدارس، ومعلمي الصفوف الأولى، وعمل ورش عمل  لمناهج منظومة التعليم الجديد 2022 .

اقرأ أيضا| التعليم توجه بتنفيذ أعمالا فنية لإقامة معرض مبادرة «ريحانة»

وأوضح وكيل الوزارة أن معلمي الصفوف الأولى تغلبوا على الصعوبات التي واجهتهم خلال جائحة كرونا من خلال عمل  مجموعات على تطبيق واتس آب للتواصل، وايضا التواصل عبر المنصات التعليمية مثل التيميز والزووم لتكملة شرح المناهج اون لاين ومتابعة المعلمين ايضا.

وحث وكيل الوزارة موجهي الصفوف الأولى بمضاعفة الجهد وتنظيم  ورش عمل على  رأس العمل للتنمية المهنية للمعلمين في المدارس،  علي ان تكون اماكن تجمع المعلمين قريبة من مدارسهم ويقوم بالتدريب متطوعين ممن سبق لهم التدريب على المنظومة التعليمية الجديدة بالقاهرة.

وكرم وكيل الوزارة، على هامش  الاجتماع  أربعة موجهين بلغوا سن التقاعد وتسليمهم شهادات تكريم تقديرًا لدورهم في إثراء العملية التعليمية خلال مشوارهم المهني.