آبل تسعى لإطلاق سيارة ذاتية القيادة

آبل
آبل

أفاد تقرير جديد، أن شركة آبل تجتمع في اليابان مع المسؤولين التنفيذيين في شركة تويوتا بشأن إنتاج سيارة آبل التي يُشاع عنها كثيرًا بحلول عام 2024.

اجتمع  المديرين التنفيذيين في Apple، الشركة الأكثر قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية، مع شركة صناعة السيارات اليابانية في آسيا، حيث تحاول إرساء الأساس للموردين للمساعدة في بناء السيارة في السنوات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: توقعات وول ستريت بشأن مبيعات السيارات الكهربائية والذاتية القيادة

 

يقال أيضًا أن شركة Apple  اجتمعت مع SK Group الكورية الجنوبية و LG Electronics الشهر الماضي بشأن المشروع.

 

تعمل Apple في مشروع سيارة منذ عام 2014 تحت الاسم الرمزي Project Titan،  أن أحد أهداف الأنظمة المستقلة هو السيارات ذاتية القيادة.

 وتكشف تسريبات براءات الاختراع مؤخرا، خطط آبل بشأن باب السيارة الذكي الذي لن يفتح إذا كانت السيارة تسير حتي بشكل بطيء أو المشاة قريبة جدًا، يمكن للنظام إما إبقاء الباب مغلقًا تمامًا أو تقييد مقدار التأرجح الذي يفتحه لمنع الخطر، وفقًا لـ Apple Insider.

ويشير المخطط المضمّن في الملف براءة الاختراع إلى أنه يمكن أيضًا أن يوجه السيارة لإبقاء أبوابها ونوافذها مغلقة إذا كانت السيارة تغرق في الماء، وستفتح السيارة أحزمة المقاعد وتنشر أجهزة الطفو قبل التأكد من استعداد الركاب للخروج.

وإذا كانت السيارة متوقفة مع أحد الركاب أو الحيوانات الأليفة بداخلها، فإن نظام Dynamic Element Protection يقوم بتشغيل تكييف الهواء لمنعها من ارتفاع درجة الحرارة.

وتتميز السيارة بتقنية "التعرف على إيماءات اتجاه حركة المرور"، مما يشير إلى أن السيارة ستكون قادرة على تفسير إشارات اليد من شرطي المرور أو حارس المشاة أو "مدير حركة المرور" الآخر.

وتقترح Apple أجهزة استشعار من شأنها مسح المشاة القريبين لتحديد مدير المرور باستخدام إشارات يمكن التعرف عليها.

وتشمل السيارة أيضا نظامًا يكتشف كسر الزجاج تلقائيًا ويحجز موعدًا مع محطة الخدمة المحلية، ولكن ليست النوافذ وحدها هي التي يمكن أن تتفاعل في سيارة Apple عالية التقنية: هناك  أيضاً وجود شاشات تعمل باللمس مخبأة في الأبواب والمقاعد والأسطح الأخرى.