كيف تساعد الحلويات على انقاص الوزن؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

جميعنا نعلم حقيقة الحلويات فأنواع كثيرة منها تحتوي على الدهون المشبعة التي قد تضر القلب بالإضافة الي امتلاكها الكثير من السعرات الحرارية الزائدة والتي تعتبر غير مفيدة للجسم ولكن مع مزيد من الأبحاث والدراسات تتكشف حقائق أخرى على عكس ما نظن.

ومن بين هذه الحقائق التي أظهرتها دراسة حديثة هي أن تناول الحلويات من حين لآخر قد يكون أمر مفيد صحيا إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة والذي يعتمد بالدرجة الأولى على التوقيت الصحيح الذي قد يساعد في إنقاص الوزن بمرور الوقت.

قد تكون المعلومة مفاجأة لك فكيف يمكن للحلويات المساعدة في انقاص الوزن! وارجعت الدراسة ذلك إلى أن تناول الحلويات قبل الوجبة الرئيسية يمنع الجسم من اكتساب سعرات حرارية زائدة ويتم ذلك من خلال ان تناول الحلويات أولا قبل تناول الوجبة الرئيسية ينتج عنه تناول كميات طعام أقل بشكل عام من الوجبة الرئيسية.

 

ووفقا لموقع " web MD " فإن الدراسة والتي تم اجرائها على 134 شخص توصلت إلى أن 70 % من الأشخاص الذين تناولوا الحلوى أولا ثم الوجبة الرئيسية حصلوا على سعرات حرارية أقل ممن اختاروا الفاكهة أولا ثم الوجبة الرئيسية أو ممن تناولوا الحلويات في نهاية الوجبة ويتوقف ذلك على الجزء النفسي فعند اختيارك تناول طعام صحي أولا فإن هذا يعطيك الشعور بالحق في تناول المزيد منه ولكن إذا قمت باختيار الحلوى أولا فإن هذا يجعلك تحاول التخفيف قدر الإمكان فيما تتناوله لاحقا