مستشفى منشية البكري تنجح في استئصال ورم خبيث لمريض يعاني من حالة خطيرة

مستشفى منشية البكري
مستشفى منشية البكري

قامت مستشفى منشية البكري اليوم بإجراء جراحة فريدة من نوعها، عبارة عن استئصال ورم خبيث من القولون بطول ٧ سم خاصة وأن حالة المريض قد تم تشخيصها بأنها لا تصلح للعلاج الإشعاعي، بسبب أن المريض ذو الـ ٦٨ عاما  يعاني من الضغط المرتفع، ومريض سكر، كما أنه بكلية واحدة.

 

شمل الفريق الطبي المعالج الدكتور محمد سعيد رئيس قسم الجراحة، الدكتور محمد ماهر أخصائي جراحة عامة، والدكتور محمد عبد الواحد أخصائي الجراحة والدكتور يوساب سمير طبيب جراحة، والدكتورة فاطمة براهام رئيسة قسم التخدير، وعدد من قسم التمريض المتميزين. 

 

حرص الدكتور عصام فريد جادالله مدير المستشفى على تسريع إجراءات دخول المريض مجانا حفاظا على الحالة النفسية للمريض، وتم توفير مستلزمات العمليات قبل الجراحة بثلاثة أيام، نظرا لأن المستشفى عملت الفترة السابقة كعزل كورونا. 

 

وتابع مدير عام المستشفى، الإشراف على إجراءات الإعداد ما قبل الجراحة، وتوفير العلاج، وأكياس الدم، والتأكد من جاهزية غرفة العمليات، وتوافر الآلات الجراحية والمستلزمات اللازمة، والتأكد من جميع إجراءات مكافحة العدوى.

 

قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إنه يشرع الآن في بدء التنفيذ لمشروع تكاملي للجراحات في مختلف التخصصات بين جميع وحدات العمليات في كل مستشفيات القطاع العلاجي التابعة له، من أهدافه رفع معدلات الأداء للجراحات العامة والمتخصصة، وإدخال جراحات جديدة، وتحسين الأداء ورفع مستوى الخدمات من خلال توفير جميع الإمكانيات الواجب توافرها لذلك، ووضع آلية تنسيقية لتحويل الحالات بالمتابعة مع المديرية، لربط جميع وحدات العمليات ببعضها البعض حتى يوفر على المواطن المصري البحث عن مكان ملائم لإجراء الجراحة اللازمة له، بالتعاون مع فريق العمل. 

ذكر الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية.

 

أضاف رئيس قطاع الصحة، يعمل المشروع الذي تعكف المديرية على تطبيقه على إتاحة تبادل الخبرات بين الأطقم الطبية المستشفيات المختلفة والتي تحت إدارته وإشرافه، بالاستعانة بمستشارين من الجامعات من خلال التعاقد معهم، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تلقي المرضى خدمة مرضية على نحو سريع وبكفاءة عالية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي