بيتكوين تسرق 2 مليار دولار من مستثمريها بالنصب

أرشيفية
أرشيفية

رفعت "هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية" دعوى قضائية ضد مؤسس الشركة ساتيش كومباني، (35 عاماً)، والمروِّج جلين أركارو، لبيع الأوراق المالية المرتبطة ببرنامج الإقراض المزعوم للشركة على مدار عام تقريباً، بدءاً من يناير 2017، وفقاً لشكوى تمَّ إيداعها يوم الأربعاء في محكمة فيدرالية في نيويورك بسبب جمع أكثر من 2 مليار دولار بطريقة احتيالية من المستثمرين في طرح لم يتم تسجيله لدى "هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية".

أبلغت "بيتكونيكت" وفقا لوكالة أنباء بلومبرج المستثمرين زوراً أنَّه بإمكانهم تحقيق عوائد شهرية تصل إلى 40% من خلال "روبوت تداول برنامج التقلب" الخاص بها، في حين لم يكن هناك وجود لمثل هذه الاستراتيجية، وفقاً لـ"هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية".

كانت الجهة المنظِّمة قد رفعت دعوى قضائية في شهر مايو ضد خمسة من مروِّجي "بيتكونيكت" لدورهم في الترويج للمخطط من خلال إنشاء تزكيات على "يوتيوب"، وأحياناً قيامهم بذلك عدَّة مرات في اليوم. تلقَّى المروِّجون عمولات بناءً على نجاحهم في جذب أموال المستثمرين. وتلقَّى أركارو والشركة التي يسيطر عليها أكثر من 24 مليون دولار من عمولات الإحالة.

اقرأ أيضا مهلة 3 سنوات للشركات الصينية بالبورصة الأمريكية لتنفيذ هذا الإجراء