بدون تعب.. أفضل طريقة لتنظيف أواني الألومنيوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الألومنيوم من أفضل الأواني المفضلة عند ربات المنزل، لأنها تمتص درجات الحرارة المرتفعة وتقاوم الحروق والصدأ لكنّ الألومنيوم يحتاج إلى عنايةٍ خاصة للمحافظة عليه واستخدامه لأطول مدة ممكنة.

وتقدم بوابة أخبار اليوم  أسهل الطرق لتنظيف وتلميع أواني الطبخ الألومنيوم

بعد الإنتهاء من استخدام الأواني، اغسليها بالماء والصابون للتخلص من البقع والأوساخ السطحيّة لمعالجة البقع الصعبة والمأكولات الملتصقة، ضعي القدر أو المقلاة على النار واغلي الماء فيها حتى تلين البقع.


انتظري حتى يبرد الماء ثمّ أفرغيه وأزيلي الدهون بواسطة معلقة خشب بلطف حتى لا تدمّري الطبقة التي تمنع التصاق المأكولات لتلميع الألمنيوم، ضعي في وعاءٍ كوبَ ماءٍ دافئ والقليل من الخل الأبيض والليمون الحامض افركي المقلاة أو القدر بواسطة إسفنجة الجلي الناعمة حتّى تتخلّصي من البقع الداكنة أو الصفراء.

يمكنك أيضًا فرك الألمنيوم بقشور الفاكهة الحمضية مثل البرتقال والتفاح والكيوي من الأفضل تفادي استخدام غسالة الصحون لتنظيف الأواني الألومنيوم  إلى ذلك، يحتوي مسحوق التنظيف على نسبةٍ عالية من المعادن والمواد الكيميائية التي تدمّر الألمنيوم بوقتٍ أسرع.

لا تستخدمي الأدوات المعدنية الحادة التي تخدش الألمنيوم وتقضي على أناقته وفعاليته.
من الأفضل تنظيف الأواني فور الإنتهاء من استخدامها حتّى لا تجفّ الأوساخ وبقايا الطعام فيصعب التخلص منها لاحقًا ولا تستخدمي البايكنج صودا لتنظيف الألمنيوم حتّى لا يتغيّر لونه.

اقرأ أيضا |واقعة غريبة .."صرصار" سبب انفجار داخل منزل بروسيا