الزراعة تبحث إنهاء إجراءات التقنين وتحصيل مستحقاتها لدى الغير 

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع هيئة التعمير والتنمية الزراعية بحضور الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة والدكتور نعيم مصيلحى مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي واستصلاح الأراضي، وتم مناقشة أعمال الهيئة ومتابعة جهودها خلال الفترة الماضية فى مجال استصلاح الأراضي وتحصيل مستحقاتها لدى الغير وانهاء إجراءات التقنين والتشابكات مع الهيئات الأخرى.


 كما استعرض الاجتماع الأراضي المقترح ضمها لولاية هيئة التعمير وإنجازاتها وموقف الشركات الاستثمارية المتعاملة مع الهيئة وكذلك إزالة التعديات على أملاكها.


 أكد القصير خلال الاجتماع على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإجراء الحصر التصنيفي ودراسات التربة بمنتهى الدقة للأراضي الجديدة في الدلتا الجديدة وتوشكى وسيناء والوادي والتي يقوم بها فريق الخبراء والمتخصصين والباحثين من الوزارة والجامعات المصرية.

 
وتابع الوزير، أن الدولة سوف تنفق مئات المليارات من الجنيهات على هذه المشروعات والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتعتمد على المياه الجوفية ومياه الصرف الزراعي المعالجة.

 
وشدد وزير الزراعة على استخدام أساليب الري الحديثة في كل الأراضي ولاية الهيئة والاهتمام برفع كفاءة الأصول التابعة لها، موجها بسرعة حل مشاكل المستثمرين المتعاملين مع هيئة التعمير وبتشكيل لجنة لحل التشابكات بين الهيئة والجهات الأخرى التابعة للوزارة كما وجه بسرعة الانتهاء من إجراءات التقنين وتحرير عقود المنتفعين الذين قاموا بسداد مستحقاتهم.

اقرأ أيضا | الزراعة: 92% من أراضي الدلتا الجديدة صالحة للزراعة