محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلى لمنطقة مثلث سندوب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أمس  الخميس المخطط التفصيلي لمنطقة مثلث سندوب وتعديلات لمخططات تفصيلية لعدد من القري والمدن ومراكز المحافظة .


 وأكد المحافظ على  أن إجمالي مابلغ إعتماده من مخططات تفصيلية وإستراتيجية ومعدلة على مستوى المحافظة إلى 170 مخططا  منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.


 وأشار  إلى أن المراكز والقرى  التي تم إعتماد المخططات التفصيلية المعدلة لها اليوم تشمل قرى ميت سعدان والقباب الكبري بمركز دكرنس وقرية ميت العامل بمركز أجا وقري تاج العز والسمارة بمركز تمي الأمديد وقرية بهوت بمركز نبروه وقرية ميت فارس بمركز بني عبيد وقرية الإتحاد بمركز ميت سلسيل  وأيضا مدن بلقاس وميت غمر وحي شرق المنصورة ومدينة دكرنس والجمالية وميت سلسيل .


وأضاف المحافظ  بأن المخططات  التي تم اعتمادها يبدأ العمل طبقا لها ابتداءا من يوم نشر ها بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقري .


وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والإستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع  ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والإلتزام بالإشتراطات البنائية والتخطيطية .

 


وأشاد مختار بجهود الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة التي ساهمت فى إنهاء تلك المخططات بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى و هيئة عمليات القوات المسلحة.


وأضافت المهندسة سماح المحمدى مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة أنه يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة المختصة.
 

اقرأ أيضا:  ندوة لمناهضة التنمر في بيئة العمل بجامعة جنوب الوادي