حيلة ذكية.. للحد من الحوادث في المتنزهات الأمريكية

حيلة ذكية.. للحد من الحوادث في المتنزهات الأمريكية
حيلة ذكية.. للحد من الحوادث في المتنزهات الأمريكية

حيلة ذكية للحد من الحوادث في المتنزهات الأمريكية  للحد من الحوادث المميتة وتخفيف حالات الاكتظاظ نشرت متنزهات وحدائق طبيعية في الولايات المتحدة لافتات خشبية تحدد مواقع معينة لمساعدة محبي التقاط الصور الذاتية على اختيار الأماكن المناسبة. 

وقال المسؤولون إن مشروع محطات السيلفي يقوم على توزيع لافتات خشبية رخيصة الكلفة وسهلة التركيب، تساعد في تعزيز السلامة العامة وتوجيه الزوار لمواقع محددة للوقوف والتقاط صور رائعة بخلفية من المناظر الطبيعية.

وأضاف مسؤول نظام حفظ البيئة في ولاية أيوا، توم هازلتون، في حديثه لصحيفة «الجارديان» البريطانية أنه نشر أكثر من 100 محطة سيلفي في جميع أنحاء الولاية، منوهًا أنها  لافتات لطيفة ومتينة، و مصنوعة من خشب الأرز، وهي لا تحتاج للكثير من الصيانة، ولا تزيد كلفتها عن 90 دولاراً.

وأشار إلى أن اللافتات التي انتشرت أيضاً في ولايتي ويسكونسن ومينيسوتا، توفر مكاناً ملائماً لتثبيت الهاتف أو الكاميرا أثناء التقاط الصور، كما تحمل معلومات مهمة وتاريخية حول الموقع.

وفي منشور عبر صفحته على «فيسبوك» كتب قسم الموارد الطبيعية بولاية مينيسوتا: «نقوم بتحديد محطات سيلفي في مواقع معينة بجميع أنحاء الولاية حتى تتمكن أنت وأصدقاؤك من اكتشاف أفضل المواقع لالتقاط صور للذكرى بخلفيات مذهلة وخلابة».

اقرأ أيضا |أطعمة تساعد على تحفيز الدماغ في الصباح

ويستخدم المسؤولون تطبيقات مراقبة الحشود والمركبات الجماعية لتنظيم حركة المرور بجانب نشر لافتات التوعية بضرورة التصرف بلطف وهدوء واحترام المكان لخفض الازدحام وتحسين سلوك الزوار في الحدائق والمتنزهات العامة. 

جدير بالذكر أن دراسة حديثة أكدت أن لافتات التنبيه التي تذكر الزوار والسياح بضبط سلوكهم والحفاظ على الهدوء الطبيعي، بخفض أصواتهم أو أصواتهم أجهزتهم المحمولة، أثبتت فعاليتها في تحسين سلوك ضيوف الحدائق والمتنزهات بشكل عام.